الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:40 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الصين تسيطر على قطاع صناعة السفن بـ 47.3% من الإنتاج العالمي

ناقلة نفط
ناقلة نفط

أظهرت بيانات من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، أن البلاد تصدرت العالم في صناعة السفن، حيث ساهمت بنسبة 47.3% من الناتج العالمي، وحصلت على 55.2% من الطلبات الجديدة لبناء السفن ـ وفقًا لما ذكرتة وكالة «شينخوا».

كما واصلت الشركات الصينية السيطرة على الحصة الأكبر من الأسواق العالمية، حيث صُنفت 6 شركات صينية من بين أفضل 10 شركات لبناء السفن في العالم.

قال تساو بو، الباحث في الرابطة الصينية لبناء السفن الوطنية: "دخلت صناعة بناء السفن الآن دورة الانتعاش، ما يظهر اتجاهًا تصاعديًا ثابتًا".

وأضاف بو، تم إحراز تقدم قوي، لاسيما في إنتاج ناقلات الغاز الطبيعي المسال (LNG)، وهي نوع من السفن المتطورة المزودة بخزانات تضمن بقاء الغاز في حالة سائلة عند 160 درجة مئوية تحت الصفر.

 وأشار بو، إلى تلقي الشركات الصينية 55 طلبية من شركات نقل الغاز الطبيعي المسال في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من 30% من الإجمالي العالمي، وهو رقم قياسي للبلاد.

بصرف النظر عن سفن الغاز الطبيعي المسال، أحرزت الصين أيضًا تقدمًا في إنتاج السفن المتطورة الأخرى ومعدات الهندسة البحرية، في عام 2022، بدأت الصين في بناء ثاني سفينة سياحية كبيرة لها، كما سلمت أول سفينة ذكية لتربية الأحياء المائية في العالم تبلغ طاقتها 100 ألف طن.

صانعة السفن الولايات المتحدة والصين إنتاج الصين من السفن صناعة ناقلات الغاز و النفط إنتاج السفن المتطورة الهندسة البحرية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq