الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:57 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ دمياط تتابع منظومة العمل بمصنع أبو جريدة لتدوير القمامة في فارسكور

محافظ دمياط
محافظ دمياط

ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،اجتماعًا جاء بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة ورأفت نور مدير عام الشئون المالية والإدارية و ممثلى شركة ايجيبت جرين " الجهة المشغلة لمصنع أبو جريدة لتدوير القمامة بفارسكور " وكذلك مديرى عدد من الادارات المعنية بديوان عام المحافظة

وتابعت " المحافظ " خلال الاجتماع منظومة العمل داخل مصنع أبو جريدة وما شهده المصنع من تجديدات لتواكب خطة العمل الحديثة، كما اطلعت على الآلية المتبعة بالمصنع للتخلص الآمن من النفايات وتطبيق الاشتراطات والمعايير البيئية والسلامة والصحة المهنية وأيضًا ما قدمه المصنع من فرص عمل لأبناء المحافظة..

وفى سياق متصل، ناقشت "المحافظ" عددا من المقترحات التى قدمتها الشركة للوصول إلى افضل الأساليب لرفع كفاءة منظومة العمل داخل المصنع بما يتفق مع الجوانب البيئية والاقتصادية والقانونية..

 علي الجانب الاخر كانت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ناقشت عدد من الملفات الخاصة بالوحدات المحلية وذلك خلال اجتماع ترأسته اليوم بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديرى الادارات المعنية بديوان عام المحافظة..

هذا وقد استهلت " المحافظ " الاجتماع بالترحيب برؤساء الوحدات المحلية الجدد كما بحثت بعض الملفات المطروحة حاليًا، كما اصدرت عدد من التوجيهات التى جاء أهمها بسرعة إعداد حصر شامل ودقيق للمنازل على أرض الواقع لتحصيل رسوم النظافة، حيث أكدت أنه سيتم تشكيل لجان للبحث والمتابعة، مؤكدة أيضًا على تفعيل عدد من الإجراءات الأخرى لدفع منظومة العمل وزيادة الموارد...

وعلى جانب آخر،، شددت " الدكتورة منال عوض " على التصدى لمخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية، مؤكدة على تقديم تقرير اسبوعى يتضمن كافة الحالات التى تم رصدها بمنظومة المتغيرات المكانية، حيث أكدت أنه لن يتم السماح باى تقصير بهذا الملف..

هذا وقد تابعت " المحافظ " منظومة توريد القمامة لمصنع أبو جريدة لتدوير القمامة بفارسكور، حيث أكدت مجددًا على جميع الوحدات المحلية بالالتزام بتوريد القمامة بشكل دورى للمصنع، مشددة على تكثيف حملات النظافة والإرتقاء بتلك المنظومة..

ووجهت رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة خطة رد الشئ لاصله والمشروعات الجارى تنفيذها بنطاق كل مركز ومدينة والعمل على إزالة المعوقات التى قد تبطىء نسب التنفيذ، موجهة أيضًا باستكمال العمل بخطة رفع الكفاءة التى يتم تنفيذها بمدن المحافظة، وعدم السماح لاى جهة بتنفيذ أعمال حفر بالشوارع الا بعد إصدار تصريح من الوحدة المحلية وتحصيل قيمة رد الشئ لأصله من الجهة المُنفذة...

وعلى صعيد آخر.. تم التأكيد على التنسيق مع إدارة المركبات بديوان عام المحافظة لمتابعة الصلاحية الفنية من المعدات والسيارات التابعة لكل وحدة محلية وإجراء الصيانة المطلوبة لأى اعطال، وتحقيق الاستفادة المثلى من تلك المعدات..

وتابعت " المحافظ " آخر المستجدات بملف التصالح فى مخالفات البناء وما تم اتخاذه من إجراءات لإصدار نموذج ١٠ الدائم، مؤكدة ضرورة الإسراع بكافة الخطوات لانهاء الملف، واكدت أيضًا على سرعة تجهيز معارض اهلا رمضان بباقى المدن وفى ختام الاجتماع،، أكدت " محافظ دمياط " على الالتزام بتنفيذ تلك التوجيهات مؤكدة أنه سيتم متابعة ذلك كما سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه اى تقصير..

الاشتراطات التصالح في مخالفات التصالح فى مخالفات البناء الدكتورة منال عوض محافظ دمياط السلامة والصحة المهنية السكرتير العام المساعد الوحدات المحلية حملات النظافة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq