الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:14 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

عضو لجنة العفو الرئاسي: هناك ثناء على دور واحترام دور حقوق الإنسان واحترام الرأي

الصباح العربي

أكد كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئيسي، أن تصريحات الإدارة الأمريكية تجاه دور لجنة العفو الرئيسي والحوار الوطني في مصر، لها انعكاسات إيجابية وفقا للدور الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسي خلال الفترة الماضية، موضحًا أن هناك ثناء على دور واحترام دور حقوق الإنسان واحترام الرأي.

وأضاف كريم السقا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن دور لجنة العفو الرئاسي فرضت الاحترام على كافة الإدارات العالمية وليس أمريكا فقط، كما أن جميع المؤسسات المصرية جزء من لجنة العفو الرئاسي وعلمها خلال الفترة الماضية، مما جعل الجميع يشيد بدورها والذي تم ملاحظته على أرض الواقع.

وتابع: لجنة العفو الرئاسي لديها حرص كبير في الإفراج عن العديد من المسجونين ولكن يتم الدراسة جميع الملفات للإفراج عنهم، وحتى لا يتم الإفراج عن أي شخص تلطخت يده بالدماء.

وأوضح كريم السقا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، لا يوجد وقت معين للإفراج عن المسجونين، حيث بعد الانتهاء من الملفات وتأكد من عدم مشاركة هؤلاء في الأعمال الدموية أو الإرهابية يتم الإفراج عنهم.

ميديا وتوك شو

click here click here click here altreeq altreeq