الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:27 مـ
الصباح العربي

الرياضة

” الشباب والرياضة ” تواصل فعاليات مبادرة ” قيمنا من تراثنا ” فى نسختها السادسة بمحافظة البحر الأحمر

الصباح العربي

واصلت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية النشء ) من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين فعاليات مبادرة " قيمنا من تراثنا " للتوعية الدينية والأخلاقية فى نسختها السادسة بمركزى شباب ( القصير - سفاجا ) بمحافظة البحر الأحمر ، بمشاركة 300 من طلائع المحافظة .

وتهدف المبادرة إلى التعرف على القيم والأخلاق لدى النشء والشباب والأسر المصرية، تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، تعديل السلوك الخاطئ لدى النشء، التعرف على القيم والأخلاق التى كانت موجودة عند أجدادنا المصريين القدماء وكيف نطبقها على أرض الواقع .

تضمنت فعاليات المبادرة تنفيذ عدة ورش حوارية عن " القيم الدينية" ، وما هى أهم العوامل التى تساعد فى بناء القيم الخلقية مثل القدوة الحسنة ، والصحبة الصالحة ، الضوابط الاخلاقية للتعامل مع المواقع الالكترونية من المحافظة على الوقت والجهد ، وكيفية استخدام هذه الوسائل في البحث العلمي ، و التعرف على سوق العمل ، مع عرض لبعض القيم كقيمة الولاء والانتماء وحب الوطن .

كما تضمنت الفعاليات ورشة حوارية أخرى حول " محور الهوية الوطنية" والانتماء في مصر القديمة، وتوضيح أننا نحمل الجينات الوراثية لأجدادنا المصريين القدماء، بالإضافة إلى عرض بعض النماذج من تعاليم حكماء مصر القديمة فى آداب الطعام والأخلاق وبر الوالدين .

وتضمنت فعاليات الورشة الثالثة " التفكير خارج الصندوق " ، وكيفية حل المشكلات والأزمات بطريقة صحيحة ، كيفية مواجهة الشائعات ، عدم التقليد الاعمى. واختتمت الفعاليات بالرد على الأسئلة الشائعة والاستفسارات التى ترد فى أذهان النشء والشباب والأسر المصرية ، وأعرب المشاركون من نشء وأسر محافظة البحر الأحمر عن سعادتهم ورغبتهم فى تكرار مثل هذه المبادرات .

الشباب والرياضة تواصل فعاليات مبادرة قيمنا من تراثنا فى نسختها السادسة بمحافظة البحر الأحمر

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq