الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:29 صـ
الصباح العربي

دين وحياة

أنقذ سيدة مصرية من تحت عجلات القطار بأسيوط.. شيخ الأزهر يجري اتصالا هاتفيا بالشاب السوداني أحمد المدثر

  الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب

أجرى الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالا هاتفيا، بالشاب السوداني أحمد المدثر الذي أنقذ سيدة مصرية من تحت عجلات القطار بأسيوط.

وزارت الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، الشاب السوداني أحمد المدثر الذي أنقذ سيدة مصرية من تحت عجلات القطار بأسيوط، وذلك بتوجيهات من الإمام الأكبر.

شيخ الأزهر يطمئن على حالة الشاب السوداني منقذ ضحية حادثة القطار بأسيوط

وأشاد الأمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب بالبطل السوداني الشاب أحمد المدثر الذى لم يتردد فى التضحية بنفسه لإنقاذ السيدة المصرية، الحاجة زمزم، من دهس محقق تحت عجلات القطار بأسيوط فى يناير الماضي، والذي أسفر عن إصابات متفرقة لكليهما.

وفد الأزهر يزور الشاب السوداني

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع الشاب السوداني أثناء زيارة وفد موسع من الأزهر الشريف موفد من الإمام الأكبر، برئاسة الدكتورة إلهام شاهين الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات؛ للاطمئنان على الوضع الصحي للشاب السوداني والسيدة المصرية، وذلك بحضور الدكتورة مها كامل غانم القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، ومديرها التنفيذي الدكتور إيهاب فوزي.

وفد الأزهر يزور الشاب السوداني

وأكد الشيخ أحمد الطيب أن البطل أحمد المدثر يُعد نموذجًا ومثالًا للشباب العربي يحتذى به فى البطولة والشجاعة والخلق القويم وتجسيد لمبادئ الدين الإسلامي الحنيف، والذي دعا إلى تعزيز القيم الإنسانية النبيلة التي حضت عليها الأديان والشرائع السماوية من رحمة وتآخى وحماية الأرواح.

وفد الأزهر يزور الشاب السوداني

وأكدت الدكتورة إلهام شاهين، خلال الزيارة، حرص الإمام الأكبر على متابعة الحالة الصحية لشاب السودان والسيدة المصرية طوال الفترة الماضية، واهتمامه بمد يد العون لهما واستئناف علاجهما بمركز الأزهر الشريف للتأهيل الطبي، وتكفل الأزهر بتركيب الأجهزة التعويضية الملائمة لهما بما يمكنهما من استئناف حياتهما بشكل طبيعي.

وفد الأزهر يزور الشاب السوداني

وخلال الزيارة، أهدت الدكتورة إلهام شاهين، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، كتابين من المصحف الشريف لكل من الشاب أحمد المدثر والسيدة زمزم، سائلين المولى عز وجل لهما تمام الشفاء والتعافي في القريب العاجل.

وفد الأزهر يزور الشاب السوداني

 

الأزهر شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب بالشاب السوداني أحمد المدثر سيدة مصرية عجلات القطار

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq