الصباح العربي
الإثنين، 20 مارس 2023 05:07 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

سفير الاتحاد الأوروبي يجري جولة لعدد من المشروعات في الوادي الجديد

  جانب من جولة محافظ الوادى الجديد
جانب من جولة محافظ الوادى الجديد

تفقد اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، ترافقه حنان مجدي، نائب المحافظ والسفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، والوفد المرافق، اليوم الأحد، عدد من المصانع والمشروعات الإنتاجية بمدينة الخارجة، وذلك خلال زيارتهم للمحافظة؛ لبحث سبل التعاون والاهتمام المشترك.

 كما تفقد الوفد مصنع الملابس الجاهزة ومجمع التمور ومصنع الخزف التابعين للمحافظة ومركز التكوين المهني، وأشادوا بتنوع وجودة المنتجات وحسن استغلال الموارد المتاحة في تنمية صناعة التمور والحرف اليدوية وإعادة تدوير المخلفات الزراعية والصناعات القائمة عليها.

وثمّن سفير الاتحاد الأوروبي جهود المحافظة في دعم برامج تدريب وتأهيل الشباب وتقديم التيسيرات اللازمة لمشروعات ريادة الأعمال وتمكين المرأة بخلق فرص عمل تسهم في توفير حياة أفضل لأسرهن.

كما أشار إلى تطّلعه للتعاون مع المحافظة في مجالات الحفاظ على البيئة ومبادرات الحد من استخدام منتجات البلاستيك والتي سبق أن أطلقتها المحافظة بالتزامن مع إعلان مدينة الخارجة عاصمة للبيئة العربية أول مدينة صديقة للبيئة والمناخ.

وكان اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، استقبلا صباح اليوم، السفير كريستيان برجر سفير ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، والذي يزور المحافظة لبحث فُرص التعاون في مجالات التعليم ودعم المشروعات التنموية والمجتمعية بحضور لفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستعرض المحافظ أبرز المقومات الطبيعية والتنموية التي تحظى بها المحافظة وأهم المشروعات والمبادرات المُنفذة في مجال تأهيل البنية التحتية والاستثمار الزراعي وتنفيذ مشروعات الجذب السكاني والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة وتشجيع السياحة العلاجية والبيئية.

فيما أبّدى سفير الاتحاد الأوروبي سعادته بما يتابعه من تطورات تشهدها المحافظة خلال الفترة الحالية، مؤكدًا على عمق العلاقات والتعاون بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، وتطلع الاتحاد لمزيد من التعاون مع المحافظة في مجالات تمكين المرأة والتعليم بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة في هذه الرقعة المتميزة من مصر.

محافظ الوادي محافظ الوادي الجديد المشروعات الإنتاجية الحفاظ على البيئة الحرف اليدوية إعادة تدوير المخلفات إعادة تدوير المخلفات الزراعية

محافظات

آخر الأخبار

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link