الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 06:44 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الشرقية يُشيد بدور فرع المجلس القومي في تنظيم مبادرة دوائر الحكي لتحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن

الصباح العربي

ثمن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الجهود والأنشطة المتعددة التي يقوم بها فرع المجلس القومى للمرأة فى مجال خدمة قضايا المرأة، والتي تنوعت فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية، فضلا عن الجهود المبذولة لمعالجة القضايا والظواهر السلبية بالمجتمع من خلال التعاون والتنسيق مع شركاء التنمية بالمحافظة والسعى لتحفيز المرأة وتشجيعها على المشاركة الجادة والفاعلة فى مختلف المناحى وتأهيلها ثقافياً وعلمياً ومجتمعياً واقتصادياً.

ومن جانبها أشارت الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية أنه في إطار التعاون بين المجلس القومي للمرأة ومنظمة اليونسيف قام الفرع بتنفيذ فعاليات مبادرة دوائر الحكي والتي استمرت علي مدار يومين في الفترة من ٢٢ ,٢٣ فبراير ٢٠٢٣ حيث استهدفت عدد ( ١٣٠٥ ) من الفتيات بمدارس المرحلة الإعدادية بإدارة العاشر من رمضان التعليمية ، وأدارت الفعاليات ميسرات البرنامج بالمحافظة القادرات علي إدارة دوائر الحكي وتحفيز الفتيات علي المشاركة ومعرفة احتياجهن.

وأضافت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية أن دوائر الحكى تهدف إلي تحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن وآمالهن ومخاوفهن ومشاركة القصص والخبرات والبناء عليها لتمكينهن داخل مجتمعاتهن. ،، كما شملت الفعالية تنظيم حوار الأجيال بفتح باب الحوار بين الفتيات وذويهن حول القضايا الخاصة بالمبادرة.

وفي نهاية الفعالية تم تنظيم نادى المشاهدة تضمن عرض الفیلم الوثائقي القصیر "بدایة الخیط" والذي یوثق حیاة ثلاث فتیات من مصر ورحلتھن لممارسة حقوقھن في مختلف المجالات ، وكيف أثرت المبادرة على كل واحدة منهن بشكل مختلف ، وقد حاز اافيلم على جائزة أفضل فیلم وثائقي قصیر في مھرجان جوائز نیویورك للأفلام.

محافظ الشرقية يُشيد بدور فرع المجلس القومي في تنظيم مبادرة دوائر الحكي لتحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq