الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 02:53 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

سفراء كندا في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في زيارة إلى مقر الأمانة العامة

الصباح العربي

​قام وفد من سفراء كندا في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط بزيارة لمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بناء على طلبهم، بتاريخ 2023/3/2، بغرض التعرف على أنشطة الجامعة العربية والقضايا التي تحوز على اهتمامات الدول العربية في الوقت الراهن. استقبل الوفد معالي السفير د. سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة والسيدة وزير مفوض سؤدد نجم مديرة إدارة الأمريكيتين بقطاع الشؤون السياسة الدولية.

أكد السفير د. أبو علي في كلمته الافتتاحية على الأهمية التي توليها جامعة الدول العربية لعلاقاتها مع كندا، وحرصها على تطوير العلاقات العربية-الكندية، وعن تطلع الجانب العربي لمراجعة كندا لسياساتها بخصوص القضية الفلسطينية، ولاسيما القرارات المتعلقة بها في الأمم المتحدة والمحافل الدولية، ومن جانبه أشار السفير طارق خان – سفير كندا بالمملكة الأردنية الهاشمية إلى بلاده على التفاعل المباشر، مؤكداً على أهمية التواصل بين الجانبان لاستكشاف وجهات النظر ومجالات التعاون الممكنة.

هذا، وقامت السيدة وزير مفوض هالة جاد مديرة إدارة المعلومات والتوثيق والترجمة بإلقاء عرض مختصر حول تاريخ الجامعة العربية وأهم القضايا التي تشغل الجانب العربي، كما قدمت إدارة المرأة عرض عن جملة من الموضوعات المتعلقة بالمرأة، وعلى رأسها قضية تمكين المرأة، وفى نهاية اللقاء اتفق الطرفان على استمرار التشاور والتنسيق فيما بينهما لبحث أفضل السُبل للمُضي قُدماً فيما تم بحثه من مجالات التعاون، وقام وفد الأمانة العامة باصطحاب الوفد الكندي في جولة داخل أروقة الأمانة العامة وقاعاتها الرئيسية.

سفراء كندا في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط زيارة إلى مقر الأمانة العامة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq