الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:24 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

غدا بدء الحجز.. خطوات اختيار شقق جنة مصر إلكترونيا.. والتخصيص بأسبقية الحجز

شقق جنة مصر
شقق جنة مصر

شقق الإسكان، يستعد المواطنون المتقدمون على شقق مشروع جنة مصر لحجز واختيار شققهم بالمشروع، غدا الأحد 5 مارس 2023 من الساعة 10 صباحا، وحتى الساعة 11:59 مساءً يوم الاثنين 6 مارس 2023، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز "online" عبر موقع حجز بنك التعمير والإسكان.

وانتهى التقديم وسداد جدية الحجز لشقق المشروع الخميس 16 فبراير الماضي، وتطرح الوزارة 10872 وحدة سكنية بمشروع جنة والشقق بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، بـ6 مدن جديدة (6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - القاهرة الجديدة - ملوى الجديدة - المنصورة الجديدة)، وجدية الحجز 100 ألف جنيه، والشقق كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم

و خطوات الحجز إلكترونيًّا كالتالي:

- الدخول على موقع حجز بنك التعمير والإسكان يوم الإثنين 6 مارس من خلال حسابك الذي سبق وتم إنشاؤه على الموقع والدخول بكلمة المرور والرقم القومي.

-الضغط على "أرغب فى التقدم" ثم الضغط على أيقونة "احجز الآن".

 

-ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

-ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

- في حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها يتم رد المبالغ المسددة وفقا لما يلي:

- سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة.

- يتم رد المبالغ المسددة بناء على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

ورابط الحجز من هنا

كما تعقد وزارة الإسكان ممثلة فى الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، مزاد علني يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 مارس لبيع محلات وجراجات ووحدات إدارية ومبنى إداري بأبراج المنصورة، وبدرومات بمشروع جديلة - المنصورة.

وتعقد جلسة البيع في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، بجوار فرع الهيئة بالمنصورة،وأشارت الهيئة إلى أن البيع بتسهيلات في السداد على 7 سنوات.

كشفت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطع أراض بنشاطات خدمية وسكنية في مختلف أنحاء الجمهورية بالمدن الجديدة وذلك بنظام التخصيص الفوري.

 

وتابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة حدائق أكتوبر، مؤكدًا مواصلة الجهود المبذولة للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية وتسليمها للحاجزين، بجانب دفع العمل بمشروعات المرافق والخدمات.واطَّلع وزير الإسكان، على الموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات بمدينة حدائق أكتوبر والتي شملت مشروعات سكن بديل العشوائيات ومشروعات سكنية أخرى، وموقف تخصيص الأراضي المختلفة، بجانب مشروعات الكهرباء والمرافق والطرق وأعمال الزراعة، والمشروعات الخدمية بالمدينة.وأعلن المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، عن أبرز المشروعات التي يتم تنفيذها بالمدينة، لافتًا إلى أن المشروعات شملت تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وانتهاء العديد من مشروعات الإسكان، وكذلك تطوير ورفع كفاءة الطرق ورفع كفاءة الكهرباء والمرافق، وزراعة وتجميل عدد من المناطق، والتي كان لها الأثر في خلق مناخ آمن لجذب الاستثمار في مدينة حدائق أكتوبر.

وأوضح رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه جاء على رأس المشروعات التي تمس حاجة قاطني المدينة تخصيص أكثر من 23 قطعة أرض خدمية استثمارية بمساحات مختلفة بنشاط (عمراني متكامل – حضانة – مخبز – تجاري – إداري – تجاري إداري – تجاري إداري سكني - ترفيهي – معاهد تعليمية – مختلط – تعليمي – محطات بنزين – وغير ذلك) بإجمالي قيمة بيعية حوالي 866 مليون جنيه تقريباً 

شقق الاسكان الهيئة العامة لتعاونيات البناء المنصورة الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية دمياط الجديدة شقق دار مصر وزارة الاسكان

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq