الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 08:40 مـ
الصباح العربي

الرياضة

الأهلي يبدأ تصحيح المسار بالفوز على القطن بثلاثية نظيفة في دوري ابطال افريقيا

الأهلي والقطن الكاميروني
الأهلي والقطن الكاميروني

تمكن النادي الأهلي من تسجيل فوزه الأول بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه على القطن الكاميروني 0/3، مساء اليوم السبت، في لقاء مؤجل من الجولة الأولى.

قندوسي وخليل يفتتحان أهدافهما الأفريقية

سجل أهداف الأهلي: محمد شريف في الدقيقة 1، أحمد قندوسي في الدقيقة 40.، رأفت خليل 90+2.

وبذلك ينجح الوافد الجديد الجزائري أحمد قندوسي في تسجيل هدفه الأول بقميص النادي الأهلي، بعد قدومه من فريق وفاق سطيف الجزائري في انتقالات يناير الماضية.

كما نجح الصاعد بقوة رأفت خليل لاعب منتخب الشباب في تسجيل هدفه الأول بقميص النادي الأهلي في البطولات الأفريقية، بعدما نجح في الموسم الماضي في تسجيل هدفه الأول مع الفريق الأول بالنادي الأهلي في بطولة الدوري الممتاز في شباك سيراميكا كليوباترا.

ترتيب المجموعة

صن داونز 7 نقاط

الهلال السوداني 6 نقاط

الأهلي 4 نقاط

القطن الكاميروني بدون نقاط

ثاني أسرع هدف أفريقي لـ الأهلي تاريخيا

ويعد هدف محمد شريف في مرمى القطن الكاميروني في الثانية 53، هو ثاني أسرع هدف في تاريخ النادي الأهلي في البطولات الأفريقية، بعد هدف محمد بركات في يانج أفريكانز التنزاني في عام 2009 في الثانية 42.

ويعد هذا الهدف هو الـ 13 لـ محمد شريف في دوري أبطال أفريقيا ليعادل بذلك رقم وليد أزارو في المركز السابع تاريخيا لهدافي الأهلي.

وسجل محمد شريف سبعة أهداف في 24 مباراة مع الأهلي هذا الموسم خلال جميع البطولات، وساهم شريف في 65 هدفًا مع الأهلي بواقع 54 هدفًا و11 تمريرة حاسمة في 128 مباراة.

الأهلي والقطن الكاميرونيالأهلي والقطن الكاميروني

مواجهات مصيرية

وستكون الـ 3 مباريات المقبلة للنادي الأهلي في دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، لقاءات مصيرية ومباريات كؤوس مثلما وصفها السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر.

ويحتاج الأهلي للفوز في المباريات الثلاثة القادمة للصعود للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا، حيث سيواجه صن داونز الجنوب أفريقي والقطن الكاميروني خارج ملعبه، ويستقبل الهلال السوداني في القاهرة.

الأهلي والقطن الكاميروني

20 فوزا لـ كولر مع الأهلي

ويعد الفوز في مباراة اليوم على القطن الكاميروني هو الانتصار رقم 20 للمدرب السويسري مارسيل كولر خلال ال29 مباراة التى قاد فيها الأهلى بجميع البطولات حيث فاز في 20 مباراة وتعادل في ست مباريات وخسر في ثلاث لقاءات أخرى بواقع 17 مباراة بالدوري الممتاز، وخمس مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا ومباراة في كأس السوبر المحلي، ومباراتين في كأس مصر وأربع مباريات في بطولة كأس العالم للأندية وأحرز لاعبو الأهلي تحت قيادة كولر 51 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا.

الأهلي دوري أبطال أفريقيا القطن الكاميروني القطن النادي الأهلي

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq