الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:46 مـ
الصباح العربي

الأخبار

تعرف على أفضل 4 مناطق بالتجمع الخامس ومتوسط أسعار الشقق بها!

الصباح العربي

التجمع الخامس منطقةٌ بمجرد أن يتبادر مسماها على المسامع اقترنت صورتها بأنها ذلك المكان الراقي الذي تهفو النفوس للسكن فيه؛ لما تتميز به من موقعٍ وسطي فريد، يصلها بكل المناطق الحيوية في القاهرتين الجديدة والكبرى، فضلًا عن اتصالها بالعاصمة الإدارية الجديدة وضمها لطرق واصلة بأرقى المدن الساحلية مثل: الغردقة والعين السخنة، وغير ذلك الكثير.

فـ فضلًا عن الموقع الاستراتيجي، لا تخلو منطقة التجمع الخامس من خدمةٍ سواء أكانت أساسية أو ترفيهية، فهي أقرب لـ مدينة حديثة متكاملة من مجرد منطقة، وبناءً على ذلك ورغم المنافسة منقطعة النظير في السوق العقارية في الوقت الراهن إلا أن الباحثون عن شقق للبيع في التجمع الخامس في ازديادٍ مستمر ودائم، وفي حال كنت منهم فلا تتردد فى مشاركتنا جولتنا حول أفضل جنباتها.

افضل احياء التجمع الخامس

من المعروف أن منطقة التجمع الخامس هي أحد تلك المناطق المعروفة بتكامل خدماتها فضلًا عن تعدد مميزاتها التي يتهافت الأفراد رغبةً في التنعم بها، فإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص؛ فلا بد أنك ترغب في اكتشاف أفضل الأحياء بداخلها إضافة إلى متوسطات الأسعار وخدمات كل حيٍ منها، وهذا ما سنلقي عليه الضوء في السطور التالية، وأول ما سـ يشمله حديثنا هو:

  • شارع التسعين

يعتبر شارع التسعين أهم وأكثر معالم التجمع الخامس حيوية؛ فـ فضلًا عن كونه منطقة راقية متكاملة الخدمات، ومجمع لأهم المولات التجارية، ومقرات الشركات العالمية، فهو أيضًا بمثابة طريق أساسي يتيح للمواطنين التنقل بين جنبات منطقة التجمع وكذلك القاهرة الجديدة.

نظرًا للمساحة الشاسعة التي يشغلها شارع التسعين؛ فهو منقسم إلى:

  • شارع التسعين الشمالي: ويضم الشوارع السكنية الراقية؛ فيطل عليه أشهر كمبوندات التجمع.

  • شارع التسعين الجنوبي: ويشتهر بضمه لمقرات كُبرى الشركات الخاصة، والمجمعات الحكومية فضلًا عن المراكز الخدمية المتنوعة.

أما عن موقع شارع التسعين بالتحديد، فـ يبدأ بكلا شقيه من محور المشير طنطاوي شرق القاهرة، ويتراوح متوسط سعر المتر بداخله بين الـ(16,500) جنيه مصري للشقق السكنية، والـ(20,500) جنيه مصري للفيلات المستقلة.

  • غرب أرابيلا

تعد منطقة غرب أرابيلا هي الأخرى أحد أفضل المناطق في التجمع الخامس؛ حيث تشتهر بعمارتها الراقية، التي لا يتخطى بنيانها الثلاث طوابق ودور أرضي واحد، مما أعطاها نسُقًا فريدًا فضلًا عن جودة التصميم والتشطيب الذي تتمتع به الوحدات بداخلها.

كما تعتبر من أكثر مناطق التجمع تميزًا من حيث الموقع؛ فـ تقع بالتوازي مع منطقة الأحياء الخمسة كما تقترب من كلٍ من:

  • القطامية هايتس.

  • شارع التسعين الجنوبي.

  • منطقة إسكان الشباب.

وبالحديث عن أهم الصروح الخدمية التي تحتضنها منطقة غرب أرابيلا، فتعد الجامعة الألمانية، والمدرسة الأمريكية الحديثة من أبرزها، وذلك علاوةً على مستشفى القاهرة الجديدة ومسجد السويدي، وعند تناول الأسعار في منطقة غرب أرابيلا فنجد أنها متوسطة مقابل ما بها من خدمات؛ حيث يتراوح سعر المتر بها بين الـ(13,000) والـ(18,000) جنيه مصري.

  • حي الشويفات

ويعد هو الأخر من أكثر أحياء التجمع رقيًا وشهرةً؛ حيث يتميز بضمه لمجموعة ضخمة من الفيلات والقصور الفخمة، وذلك إضافة إلى احتوائه على مجموعة من أفضل مدارس التجمع أهمها مدرسة الشويفات الدولية.

يقع حي الشويفات في أحد أفضل بقاع التجمع الخامس، تلك المنطقة الممتدة من محور الأمل المتفرع من شارع التسعين الجنوبي الذي يحده من جهة الشمال، كما تحده من جهة الجنوب منطقة القطامية ديونز.

أما عن أسعار حي الشويفات فهي شديدة التناسب على موقعه وكل ما يقدمه من خدمات؛ فـ يتراوح سعر المتر بين الـ(13,250) والـ(17,300) جنيه مصري.

  • منطقة المستثمرين الجنوبية

تعتبر منطقة المستثمرين الجنوبية واحدة من أكثر بقاع التجمع الخامس تميزًا، إذ تعد المنطقة الحاضنة لمجموعة من أهم وأشهر كمبوندات التجمع، مثل كمبوند جراند ريزيدنس، كمبوند ريتاج، كمبوند المصراوية؛ مما يجعلها احدى تلك المناطق الضامة لمختلف أنواع الوحدات السكنية.

تتمتع منطقة المستثمرين الجنوبية بالعديد من المزايا الاستثنائية، التي تبدأ بموقعها الاستراتيجي المتصل بشارع التسعين الجنوبي، فضلًا عن اتصالها من جهة الغرب بكلٍ من منطقة النرجس ومنطقة النرجس الجديدة، واحتضنتها لـ(2) من اشهر مولات التجمع وهما مول بوينت 90 و كونكورد بلازا مول.

وبالنسبة للأسعار فهي اقتصادية جدًا مقارنةً بأحياء التجمع الشهيرة الأخرى؛ حيث يبدأ سعر المتر في منطقة المستثمرين الجنوبية من (10,000) جنيه مصري ويمكن أن يصل إلى الـ(19,000) جنيه مصري.

ختامًا، لا يمكننا القول بأن مناطق التجمع الخامس المميزة قد انتهت مع سردنا، وإنما لم يتخطى كونه بداية لمدى تنوع وتميز جنباتها، وكثرة ما ستكتشفه من مناطق مميزة بداخلها، وهذا ما لا يمكن حصره في بضع كلمات، فـ سارع باغتنام فرصتك واحجز لنفسك مسكنًا أو فرصة استثمارية في التجمع الخامس، ذلك المكان الذي لا تشيب مميزاته بمرور الزمن.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq