الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:53 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طرق العناية بشعرك أثناء ارتداء الحجاب

الصباح العربي

النسبة للعديد من النساء المحجبات، أصبح ارتداء الحجاب جزءاً من الروتين اليومي ولذلك من المهم أن يتم التعامل مع شيء لا يتجزأ من حياتنا اليومية بعناية ورعاية مناسبين لتحقيق أقصى قدر من الراحة وصحة شعرك وفروة رأسك أثناء ارتداء الحجاب.

قمنا بتجميع سلسلة من المشاكل المشتركة التي قد تواجهها العديد من النساء المحجبات أثناء ارتداء الحجاب، لقد قمنا بالتفصيل بكيفية معالجة هذه المشكلات وأنواع المنتجات والخصائص التي يجب أن تبحثي عنها في نظام العناية بالحجاب لتقليل هذه الآثار.

تساقط الشعر بسبب الشد هو أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر والذي قد تعاني منه النساء أثناء ارتداء الحجاب.

يحدث التساقط من الشد عندما يتركز الضغط على خيوط الشعر نتيجة الشد أو الضغط على الرأس أو الاحتكاك، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

تخيلي الشعور بالضيق أو الصداع الذي يمكن أن يحدث من تصفيف شعرك في شكل ذيل حصان عال ضيق كل يوم.

الحل

على الرغم من كونه من الآثار الجانبية الشائعة لارتداء الحجاب، إلا أنه يمكن تجنبه بسهولة من خلال مرعاة وزن ونسيج الحجاب والشدة التي تربط بها شعرك، لا ينبغي اعتبار تساقط الشعر جزءاً طبيعياً من ارتداء الحجاب، إذا لاحظتِ هذه العلامات، فمن المحتمل أنكِ تقوم بشيء خاطئ وتحتاجين إلى تغييره.

تعتبر القاعدة الآمنة أسفل حجابك أمراً مهماً للحفاظ على شعرك وحجابك في مكانه ولكن يُنصح بالامتناع عن استخدام رباط الشعر الذي يتسبب في تكسر شعرك ويسحب شعرك بإحكام، الخيار المفضل هو استخدام أربطة شعر سكرانشي من الساتان "Silk Scrunchies" ويمكنك إبقاء شعرك مربوطاً دون التعرض للضيق والصداع نظراً، بالإضافة إلى أن الحرير الخالص يمكن أن يساعد في تقليل الضرر الواقع على خيوط الشعر.

حجاب الشيفون من الحرير هو أيضاً خيار مثالي لأن الحرير معروف على نطاق واسع للمساعدة في تحسين حالة شعرك وهو خيار رائع آخر للنساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر ويريدن تقليل آثار حدوثه، تتميز أيضاً بخصائص خفيفة الوزن تجعلكِ تشعرين أنكِ لا ترتدي شيئاً على رأسك وهو أمر رائع إذا كنتِ تحاولين تقليل مقدار الشد أو الضغط الذي تعانين منه في خيوط شعرك.

قشرة الرأس والتعرق وجفاف فروة الرأس

إذا كنتِ تعانين من قشرة الرأس أو التعرق تحت الحجاب أو جفاف فروة الرأس، فقد يكون من الأفضل لكِ التحرك نحو ارتداء الحجاب المصنوع من خصائص طبيعية 100٪.

هناك قماش "الألوة فيرا" إذا كنتِ تعانين من تراكم العرق أو القشرة تحت حجابك، حيث تعمل ألياف النسيج على صد الرطوبة وتتميز بخصائص مضادة للبكتيريا.

هناك حجاب طبيعي آخر مناسب هو حجاب "Ecovero"، نسيجها المسامي يعني أنها تتيح التهوية الفائقة ولها تأثيرات تبريد لتقليل أي حرارة محاصرة تحت حجابك.

جففي شعرك جيداً قبل ارتداء الحجاب

أخيراً، امنحي نفسك دائماً وقتاً لتجفيف شعرك جيداً قبل ارتداء الحجاب لأن ربط الشعر المبلل وإبقاءه تحت حجابنا لساعات، يعرض الشعر للتكسير وتقصف الأطراف.

نقترح غسل شعرك في وقت يسمح بالتجفيف الطبيعي، حاولي مواءمة الأوقات التي تغسلين فيها شعرك خلال وقت ما، في اليوم أو الأسبوع، حيث تعلمين أنه لن يكون هناك أي ضغط يمنعك من تجفيفه بعد ذلك، إذا لم يكن الأمر كذلك، فإننا نوصي باستخدام مجفف الشعر لتسريع العملية.

طرق العناية بشعرك أثناء ارتداء ا لحجاب

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq