الصباح العربي
السبت، 3 يونيو 2023 12:12 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

فيديو.. حقيقة حظر تقديم الشيشة في المطاعم والكافيهات خلال رمضان

الصباح العربي

أدلى علي كامل منصور، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت المطاعم السياحية في الدلتا ومدن القناة، بتصريح تضمن توضيح هام بشأن القرار المتداول عن حظر تقديم الشيشة في المطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان المقبل في الدلتا ومدن القناة.

وقال “منصور”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، إن القرار صدر بعد تفشي فيروس كورونا، وتم تعميمه في أنحاء الجمهورية.
وأشار إلى أنه تم تقنين تقديم الشيشة في المطاعم والكافيتريات إلا بشروط معينة لم يعلن عنها حتى الآن من قبل وزارة السياحة.
وقال إن اللجان التابعة لوزارة السياحة والآثار ستقوم بالتفتيش الدوري على المنشآت السياحية المرخصة؛ للتأكد من عدم وجود الشيشة.

وأضاف أنه سيتم تحرير محاضر للمنشآت المخالفة، وستصل عقوبة تلك المنشآت إلى الإغلاق ودفع غرامة مالية فورية.

وذكر رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت المطاعم السياحية في الدلتا ومدن القناة، أنه كان صدر قانون يسمح بتقديم الشيشة في المنشآت السياحية والمطاعم برسوم معينة، بشرط تطبيق المطعم أو المنشأة لكافة اشتراطات الأمن والسلامة الصحية.
ونوه إلى أن ذلك القانون لم يفعّل حتى الآن، وهو ما يعيق المنشآت والمطاعم والكافيهات عن تقديم الشيشة رغم انحصار وباء كورونا.

حقيقة حظر تقديم الشيشة المطاعم والكافيهات رمضان حظر الشيشة فى رمضان

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link