الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 09:28 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

بالصور.. مشاهير العراق يهاجمون مسلسل دفعة لندن

الصباح العربي

تسبب مشهد في مسلسل دفعة لندن في هجوم العديد من الفنانين عليه واتهامه بالإساءة إلى العراقيين وذلك بعد أن ظهرت فتاة عراقية تقوم بخدمة مجموعة من طالبات خليجيات وتستاء من تصرفاتهن لتقرر مغادرة المنزل.
وهاجمت الإعلامية العراقية شهد الشمري وزوجها فهد مسلسل دفعة لندن وذلك عبر خاصية ستوري على حساباتهم الرسمية على تطبيق إنستغرام.
وكتبت شهد الشمري: "إلى مسلسل دفعة لندن ومن يدعمون النساء العراقيات فخر لنا وصانعات الحضارة والمنجزات في دول العالم"، وذلك تعليقاً على صورة للمهندسة العراقية زها حديد أثناء حديثها مع الملكة إليزابيث.
ومن جهته علق زوجها فهد متهماً مسلسل دفعة لندن بأنه ملئ بالكراهية ضد العراقيين، قائلاً: "عندما يسجل التاريخ إنجازات المهندسة زها حديد في أوربا والعالم وعندنا تعجز الحروب والأزمات بالوقوف أمام صمود المرأة العراقية اليوم تتعرض للإساءة من مسلسلات مدفوعة الثمن ودراما مليئة بالكراهية والنقص دفعة لندن".
تسبب دفاع الإعلامية الكويتية مي العيدان في هجوم ضدها خاصة بعد أن ردت على الاتهامات الموجهة لمسلسل دفعة لندن مؤكدة أن المشهد طبيعي ولا يستدعي كل هذه الضجة.
وكتبت مي العيدان: "اشفيهم اخوانا العراقيين زعلانين إن في واحدة عراقية تشتغل بالخدمة عند خليجيات في لندن بالثمانينيات".
تابعت مي العيدان: "بكل الدنيا في فقير وغني حتى بالكويت، بالعصور القديمة، الكويتية الفقيرة تشتغل في بيوت التجار، العمل الشريف مو عيب ولا يخجل ولا حرام".
وردت مي العيدان على تدوينة نعمة رياض أحمد التي كتبت فيها: "جعلهم خادمات في الدراما الرمضانية لأنهم يعلمون أن الحقيقة مرة"، لتعلق الإعلامية العراقية: "لا تنسين الكويتيين ترى عيال اختك يعني حقيقتهم وحقيقة زوج اختك الكويتي".
واتهمت الإعلامية سهير القيسي المسلسل بأنه بعيد عن الواقع وذلك في ردها على مي العيدان وانتقاد دفاعها عن المسلسل.
وكتبت سهر القيسي في تدوينة لها: " الحقيقة عزيزتي الإعلامية مي أن الثمانينات من القرن الماضي كانت فترة ذهبية رغم حرب العراق ضد إيران وقتها كان الدينار العراقي يعادل 3 دولارات المسلسل بعيد عن الواقع ونحن بحاجة لقصص تزيد المحبة بين الجارين لك مني وافر المحبة والتقدير"
مسلسل دفعة لندن من بطولة عدد كبير من نجوم الوطن العربي، أبرزهم وسام حنا، وناهد السباعي، وحمد أشكناني، وليلى عبدالله، ولولوة الملا، وناصر الدوسري وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد بكير، ويأتي الجزء الثالث للكاتبة هبة حمادة، بعد دفعتين سابقتين هما دفعة القاهرة ودفعة بيروت

01effdac6062.PNG
f7f0bbdb094d.PNG
مشاهير العراق يهاجمون مسلسل دفعة لندن

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq