الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:50 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الدقهلية يفتتح محطتي رفع صرف صحي تقسيم 15 مايو بجمصه بعد إعادة تطويرهم

الصباح العربي

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري من خلال توفير وتقديم كافة الخدمات له في مختلف القطاعات وحل المشاكل والمعوقات التي تواجه بعض المشروعات المتوقفه منذ عقود ، وتنفيذ لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد توفير الاعتمادات المالية المطلوبه بتطوير ورفع كفاءة محطات رفع صرف صحي 15 مايو بمدينة جمصه ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء محطتي رفع صرف صحي تقسيم 15 مايو بجمصه بعد إعادة تطويرهم بتكلفة إجمالية 75 مليون جنيه ، لحل مشكلات الصرف الصحي لتقسيم 15مايو لحين توفير اعتمادات مالية للمرحلة الثانية لتطوير شبكات الصرف الصحي ، وتفقد جميع اقسام المحطات واستمع الي شرح مفصل من رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصحي حول عملية التشغيل .

جاء ذلك بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية ، والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان بالدقهلية ، والمهندس ايمن عزت رئيس مدينة جمصه .

وأشار " المحافظ " الي أن فخامة الرئيس السيسي منذ توليه منصب رئيس الجمهورية من أولي أولوياته وضع حلول جذرية لكافة المشاكل والمعوقات التي تواجه مختلف القطاعات الخدمية سواء بنية تحتية أو مشروعات متوقفه منذ سنوات ، من أجل إعادة لمصر مكانتها بين الأمم والشعوب.

وأكد " مختار " علي أن ما حدث ويحدث خلال ال 9 سنوات الأخيرة من طفرة غير مسبوقة في إقامة مشروعات قومية لم تشهده مصر من قبل من مشروعات بنية تحتيه وشبكات طرق عملاقه ومدن ذكية جديدة وتطوير المناطق الغير مخططة وغيرها .

وقال " المحافظ " افتتاح محطات 15 مايو اليوم جاء بعد توقفها أكثر من 20 عام لخدمة أكثر من 35 الف وحدة سكنية ، من أجل عودة الحياه الي الي هذه المدينة .

كما أشار " مختار " الي أن تقسيم 15 مايو تم البدء في انشائه منذ عام 2000 علي مساحة 510 فدان ويضم 4,200 قطعه سكنية ، وتضم كافة الخدمات لتكوين مجتمع سكني عمراني متكامل .

وأيضاً أشار " المحافظ " الي أن تقسيم 15 مايو يتميز بموقعه الجغرافي حيث يقع بين مدينتي جمصه والمنصوره الجديدة علي البحر مباشرة وعلي الطريق الساحلي مباشرة وتضم المنطقه العديد من الجامعات والمصالح الحكومية.

والجدير بالذكر أن محطتي 15 مايو عبارة عن محطة رئيسية بطاقة استيعابية 15 الف متر مكعب يومي ، ومحطة فرعية بطاقة استيعابية 7,500 متر مكعب يومي .

محافظ الدقهلية يفتتح محطتي رفع صرف صحي تقسيم 15 مايو بجمصه بعد إعادة تطويرهم

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq