الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 04:55 مـ
الصباح العربي

الرياضة

برباعية نظيفة.. منتخب مصر يهزم مالاوى بتصفيات أمم إفريقيا

  منتخب مصر
منتخب مصر

حقق منتخب مصر أول فوز له خارج الديار منذ 533 يومًا، وذلك بعدما سحق نظيره منتخب مالاوي بأربعة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم في دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية لأمم أفريقيا 2023.

فوز منتخب مصر علي مالاوي فك عقدة استمرت لمدة 34 عامًا، لم ينجح خلالها المنتخب المصري في تحقيق الفوز علي مالاوي علي أرضها خلال أربع مواجهات سابقة، كما أنه شهد الفوز الأول أيضًا للفراعنة خارج الديار، إذ كان الفوز الأخيرة علي حساب منتخب ليبيا بثلاثة أهداف دون رد في ملعب 28 مارس في مدينة بنغازي في 11 أكتوبر 2021.

تصريحات فيتوريا

من جانبه أبدي البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر سعادته البالغة بالفوز على منتخب مالاوي ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 ذهابًا وإيابًا.

وقال روي فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي: المنتخب قدم مباراة رائعة أمام مالاوي اليوم في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023).

وأضاف: الفريق لعب بشكل صحيح ونجح في استغلال الهجمات التي لاحت له في المباراة وترجمتها لأهداف.

تابع فيتوريا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أنه يتمنى حظًا أوفر لمنتخب مالاوي في المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن منتخب مصر كان الأفضل ذهابًا وإيابًا ويستحق حصد النقاط الست بعد المجهود الكبير الذي بذله جميع اللاعبين.
وأبدى فيتوريا سعادته الكبيرة بتألق محمد صلاح أحد أفضل لاعبي العالم وتسجيله هدفين في مباراتي مالاوي، لكن سعادته الأكبر بالأداء الجماعي للاعبين والفريق ككل.

وتقدم المدير الفني للمنتخب الوطني بالشكر لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم؛ للدعم المستمر للفريق وتلبية كافة احتياجاته طوال الفترة الماضية.

مصر منتخب مصر مصر ومالاوي اخبار الرياضة فيتوريا

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq