الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 01:01 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”البترول” تسابق الزمن للانتهاء من الجمعيات العمومية للشركات

الصباح العربي

تسابق وزارة البترول والثروة المعدنية الزمن للانتهاء من الجمعيات العمومية لشركات قطاع البترول واعتماد نتائج العام المالي 2022.

وشهدت الأيام الماضية حضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عدد من الجمعيات العمومية للشركات عبر خاصية الفيديو كونفرنس، وأشاد بشركات القطاع، مؤكداً على أهمية دعم السوق المحلي، تماشياً مع استراتيجية وزارة البترول في زيادة تأمين إمدادات الاستهلاك المحلي من مصافي التكرير المصرية.

وتنعقد غدا الأحد الجمعية العامة لشركة بتروجت برئاسة المهندس طارق الملا، وزير البترول، ومن المقرر أن يستعرض المهندس وليد لطفي رئيس الشركة والعضو المنتدب، نتائج أعمال الشركة للعام المالي 2022.

وفي السياق اعتمد المهندس طارق الملا نتائج أعمال الجمعية العامة العادية لشركة الشـرق الأوسـط لتكرير البترول « ميدور» لعام ٢٠٢٢، و استعرض سيد الراوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ميدور، أهم مؤشرات نتائج الأعمال خلال العام حيث تمكنت من مضاعفة صافي الربح عن العام ٢٠٢١ مما إنعكس بالإيجاب على حقوق الملكية، كما قامت مصفاة تكرير ميدور بتكرير 36 مليون برميل مكافئ وتوجيه ٩٠٪ من إنتاجها للسوق المحلي وفقا لاستراتيجية وزارة البترول بما أسهم في تغطية حوالي 17% من إجمالي استهلاك السولار والبنزين في جمهورية مصر العربية.

وعلى صعيد قيام شركة ميدور بتنفيذ مشروع أعمال توسعات زيادة الطاقة الإنتاجية لمصفاة التكرير بنسبة 60%، نجحت الشركة في إنهاء 95% من أعمال تنفيذ المشـروع، وكذلك الانتهاء من 98% من أعمال إعادة تأهيل الوحدات الإنتاجية للمصفاة.

”البترول” تسابق الزمن للانتهاء الجمعيات العمومية للشركات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq