الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:52 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة التموين تستلم نحو 6 ملايين طن قصب حتى الآن

الصباح العربي

اكدت وزارة التموين، ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية، أنه تم استلام نحو 5 ملايين و887 ألف و445 طن قصب من المزارعين، وذلك منذ بداية موسم توريد القصب الذي انطلق في ديسمبر الماضي، وحتي أمس السبت.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، إستلام نحو 8 ملايين طن قصب، لإنتاج 850 ألف طن سكر، خلال موسم توريد القصب 2023.

وقال اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية أن كميات القصب التي تم إستلامها من المزارعين، انتجت نحو 631 ألف طن سكر أبيض.

وأوضح البديوي، أن كميات السكر التي تم إنتاجها من القصب، جار تكريرها وتعبئتها لتوريدها إلي الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اعلن إنه تم رفع سعر توريد طن القصب الموسم الحالي بواقع 290 جنيها لتصل 1100 جنيه مقابل 810 جنيهات بالموسم الماضي بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء القرار بهدف تشجيع المزارعين على رفع معدلات التوريد خاصة بعد ارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج والأسعار العالمية، مؤكدا أن هذه الأسعار تحقق توازنًا بين تكلفة الإنتاج وتحقيق ربح مجزِ للمزارعين.

وأنه يتم سداد مستحقات المزارعين خلال 15 يوما من التوريد، لافتا إلى أن المخزون الاستراتيجي من السكر يتعدى الثلاثة أشهر وأن إنتاج مصر من السكر يصل إلى 90% من الاستهلاك.

وزارة التموين تستلم نحو 6 ملايين طن قصب الآن

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq