الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 01:32 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

غرفة الصناعات الغذائية تعتمد نتائج أعمالها لعام 2022

الصباح العربي

عقدت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية جمعيتها العمومية العادية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، حيث تم اعتماد ميزانيات الغرفة وحساباتها الختامية لعام 2022 وتجديد التعاقد مع مراقب الحسابات وعرض أهم الأنشطة والإنجازات التي قامت بها الغرفة خلال العام الماضي.

وعقد رئيس الغرفة مناقشة مفتوحة مع الحاضرين من أعضاء الجمعية العمومية للرد على استفساراتهم، وسبل الاستفادة بكل ما تقدمه الغرفة من خدمات داعمة للقطاع.

وأكد المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس الغرفة، حرص مجلس الإدارة على التواصل المستمر مع الاعضاء على مستوى محافظات الجمهورية، والتعرف عن قرب على جميع التحديات التي تواجههم، وبهدف تقديم الدعم لهم ورعاية مصالحهم والحفاظ على معدلات الاستثمارات وفرص العمل.

كما أكد رئيس الغرفة، استمرار المجلس في تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مشيرا إلى أن الغرفة تقدم الدعم الفني للمنشآت الغذائية للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء، وتسريع إجراءات إدراج المنشآت بالقائمة البيضاء، كما تقوم الغرفة بتنفيذ شراكات مع 17 مشروعا تنمويا في العديد من المجالات لدعم رؤية مصر 2030، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، استعرض محمود البسيوني، المدير التنفيذي للغرفة، خلال اجتماع الجمعية العمومية، أهم الإنجازات والمشروعات التي قامت الغرفة بتنفيذها خلال 2022، كالتحول الرقمي، وميكنة الإجراءات بالغرفة بهدف التسهيل على الأعضاء، وتوفير الوقت والجهد، وتحقيق الكفاءة في الخدمات المقدمة.

كما تم أيضا استعراض عدد من المبادرات التي تقوم الغرفة حاليا بتنفيذها بالتعاون مع المنظمات الدولية التنموية، كمبادرة “المسار الأخضر” التي تتركز على دعم عدد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء، وتوفيق أوضاع الشركات غير الرسمية ودمجها مع القطاع الرسمي، وكذا مشروعات دعم المنشآت في مجالات ريادة الأعمال ومتطلبات الاقتصاد الأخضر والتمكين الاقتصادي للمرأة والتحول الرقمي والابتكار.

غرفة الصناعات الغذائية تعتمد نتائج أعمالها لعام 2022

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq