الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 09:57 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الليرة اللبنانية تواصل الانهيار وتسجل 101 ألف و500 مقابل الدولار بالسوق السوداء

 الليرة اللبنانية أمام الدولار
الليرة اللبنانية أمام الدولار

يواصل سعر صرف الليرة اللبنانية انخفاضه أمام الدولار الأمريكي؛ حيث سجل صرف الدولار الأمريكي الواحد في السوق السوداء 101 ألف و500 ليرة لبنانية.

وتشهد الليرة اللبنانية خلال الفترة الماضية أزمات متعددة، نظرًا للوضع الاقتصادي الضعيف والأزمات المتتالية التي تتعرض لها دولة لبنان؛ حيث سجل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء صباح اليوم الأحد، ما بين 106 آلاف و106 آلاف و500 ليرة، ثم بدأ بالتحسن في منتصف النهار وعاود الانهيار من جديد، وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام لبنانية.

تراجع قيمة الليرة منذ اندلاع الأزمة المالية في لبنان في أكتوبر 2019

وتراجعت قيمة الليرة منذ اندلاع الأزمة المالية في لبنان في أكتوبر 2019، في انخفاض متسارع منذ 20 يناير عندما تم إجراء هذا التعديل.

وجاء انهيار قدرة الليرة الشرائية نتيجة شح الدولار في الأسواق الرسمية، ما أحدث توسعات كبيرة بتدهور الوضع الاقتصادي، إضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود والأدوية الذي ينعكس على الموقف السياسي المضطرب في لبنان، ومع ذلك لا يزال هناك تماسك في مصرف لبنان المركزي بالسعر الرسمي.

وشهد القطاع المصرفي في لبنان حالة من الانهيار بعد الاتهامات التي لحقت برئيس مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، تتعلق بتهريب الأموال والفساد.

الليره اللبنانية الدولار الأمريكي الليرة اللبنانية تواصل الانهيار انهيار الليرة اللبنانية

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq