الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 10:16 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الكويت تؤكد أمام اليونسكو أهمية دعم الدول الجزرية الصغيرة النامية

الصباح العربي

أكدت دولة الكويت أمام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) أهمية دعم الدول الجزرية الصغيرة النامية لاسيما وأنها الأكثر عرضة للكوارث الطبيعية الناتجة عن التغير المناخي.

وقال مندوب دولة الكويت لدى اليونسكو الدكتور آدم الملا - خلال اجتماع بين الوفد الدائم لدولة الكويت والدول الاعضاء تحت مظلة (يونسكو) في اطار تعزيز التعاون المستمر بين الجانبين فيما يخص الدول النامية في كافة مجالات اختصاص المنظمة الدولية ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية الاثنين - ان الوفد الدائم لدى المنظمة وسع لائحة أولوياته لتشمل جهود دعم الدول الجزرية الصغيرة النامية و انه قام في مارس عام 2022 بتأسيس مجموعة أصدقاء الدول الجزرية الصغيرة النامية بالتعاون مع الوفد الدائم لجمهورية أرمينيا لدى اليونسكو مشيرا الى انه جذبت حتى الآن أكثر من 50 بلدا من مختلف القارات.

واوضح ان مجموعة أصدقاء الدول الجزرية الصغيرة النامية تهدف إلى التضامن مع هذه الدول والتوعية حول احتياجاتها ومطالبها أمام المخاطر التي تواجهها لاسيما فيما يخص التغير المناخي.

من جانبه استعرض نائب المديرة العامة لليونسكو زينك كوا خلال الاجتماع الاستراتيجية التنفيذية لليونسكو الخاصة بالدول الجزرية الصغيرة النامية. وأشار إلى أنه سيتم اعتماد تلك الاستراتيجية من المجلس التنفيذي خلال دورته 216 التي ستنعقد خلال الفترة من 10 وحتى 24 مايو المقبل.

الكويت تؤكد أمام اليونسكو أهمية دعم الدول الجزرية الصغيرة النامية

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq