الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:47 مـ
الصباح العربي

الرياضة

وزير الرياضة يبحث التعاون الثنائى مع سفير استراليا

الصباح العربي

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الخميس، السفير واكسل وابنهورست سفير استراليا لدى مصر لبحث التعاون المشترك بين البلدين على مستوى قطاعى الشباب والرياضة فى ضوء العلاقات الدبلوماسية التى تجمع البلدين الشقيقية.

ناقش اللقاء سبل تبادل الخبرات فى مجال العلوم الرياضية، ورواد الأعمال المزارعين والتمكين الاقتصادى للشباب وتنمية النشء والعمل على إعداد مذكرة تعاون مشتركة بين وزارة الشباب والرياضة ومثيلتها بدولة إستراليا.

كما تطرق اللقاء إلى الحديث حول رؤية مصر لاستضافة أولمبياد 2036م بالمدينة الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوقع نجاح مصر الكبير حال إقامة دورة الألعاب الأوليمبية على أرضها نظراً للخبرات التنظيمية التى تتمتع بها ، والنجاحات الملموسة التى تحققها على أرض الواقع على مستوى المنافسات الدولية التى تستضيفها الدولة فى مختلف الألعاب.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى الحرص على تعزيز التعاون مع الدول الأجنبية الشقيقة فى إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيراً إلى المضى مع الجانب الاسترالى فى تنفيذ برامج ومشروعات مشتركة شبابية ورياضية الفترة المقبلة.

فيما لفت سفير إستراليا إلى ترحيب بلاده بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، وقيامه بالتواصل مع المعنين باستراليا لتفعيل سبل التعاون وفق ما تم الاتفاق عليه فى جلسة المباحثات الثنائية.

وزير الرياضة يبحث التعاون الثنائى سفير استراليا

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq