الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 08:17 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

متى تظهر نتائج سيروم فيتامين سي؟

الصباح العربي

تظهر نتائج سيروم فيتامين سي في ازالة التصبغات في البشرة، وتفتيح البشرة، وتوحيد لون البشرة. لكن التأثيرات تبدأ في خلال 3 اسابيع.

وتختلف التأثيرات بحسب الغرض الذي يتم استعمال سيروم فيتامين سي من اجله:

توحيد لون البشرة

من اجل البقع الداكنة

توحيد لون البشرة:

الوقت اللازم الذي يستغرقه سيروم فيتامين سي من اجل تحسين البشرة يختلف بحسب نوع البشرة وبالوقت الذي سوف تقضيه في الشمس.

يختلف التأثيرات بحسب الشكل من فيتامين سي الذي ستقوم باستعماله، مثل حمض ل- اسكوربيك، فوسفات اسكوربيل المغنيسيوم، وفوسفات اسكوربيل الصوديوم.

الوقت الوسطي من اجل ظهور التأثيرات هو من اسبوعين الى ثلاثة اشهر لتكتمل التأثيرات الايجابية على البشرة، وفي حال كانت بشرتك سريعة الاستجابة يمكن ان تظهر النتائج بشكل فوري.

الالية التي يقوم بها سيروم فيتامين سي بتحسين وتوحيد لون البشرة معقدة، حيث يتم امتصاصه في الطبقات العلوية من البشرة. تقوم حينها مضادات التأكسد بتحييد الجذور الحرة التي تسبب اذية خلوية. التخلص من الجذور الحرة يؤدي الى توحيد البشرة وتقليل التصبغات التي تنجم عن التعرض للشمس او حدوث حب الشباب.

من اجل البقع الداكنة:

من الصعب تقدير الفترة اللازمة لفيتامين سي من اجل ازالة البقع والنخلص منها. والسبب هو اختلاف درجات التصبغ، وبالتالي اختلاف في شدة البقع.

بالاضافة الى ذلك، يعتمد عمل فيتامين سي على كيفية استعمال السيروم، ومدى الالتزام بتطبيقه. النتائج تكون عادة خلال 2-3 اسابيع بعد الاستعمال المنتظم، لكن البعض الاخر يستغرق فترة اطول من اجل رؤية تحسن في بشرتهم أو رؤية النتائج الفعلية.

العوامل الاخرى التي تساعد في زيادة سرعة ظهور النتائج، أو تقصير فترة ظهور النتائج هي العمر، والعوامل الجينية بالاضافة الى التغيرات الحياتية والتمرينات الرياضية. لذلك لا يمكن تقدير فترة اكيدة لتظهر فيها النتائج، إنما تكون الفترة تقريبية وتختلف بحسب العديد من العوامل.

كم مدة وضع سيروم فيتامين سي على الوجه

يستغرق سيروم فيتامين سي حوالي 30 دقيقة من اجل ان يتم امتصاصه بشكل كامل في البشرة. لكن اذا كنتِ تضعين المكياج على بشرتك، فقد يستغرق امتصاص فيتامين سي فترة اطول من اجل ان يتم امتصاصه بالكامل، وهو حوالي ساعة كاملة. تختلف مدة امتصاص فيتامين سي من على الوجه اعتمادا على نوع المكياج الذي تستعملينه.

في حال أردت العناية ببشرتك بصورة افضل، من المهم ان تضعي المرطب بعد وضع السيروم. وهذا يساعد في الاحتفاظ برطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف الذي يمكن ان ينجم في حال لم تضعين المرطب.

فوائد سيروم فيتامين سي

فيتامين سي يعتبر فيتامين فعال، يقلل من التندبات ويخفي حبوب البشرة ويوحد لون البشرة. كما يساعد في محاربة العوامل البيئية الضارة التي تؤذي البشرة على مدار اليوم. والنتيجة تكون بشرة اكثر اشراقًا واكثر توهجًا.

فيتامين سي يستعمل بشكل افضل في حال تم تطبيقه في سيروم، لان السيروم يحوي على تركيز عالي من الفيتامين وبالتالي تظهر النتائج بشكل اسرع. بالاضافة الى ذلك، يساعد السيروم من خلال الجرعات المكثفة من فيتامين سي النشط في التغلغل بين طبقات البشرة بشكل اكبر من المنتجات الاخرى التي تحوي فيتامين سي مثل الكريمات او الغسولات.

الفوائد لاستعمال سيروم فيتامين سي هي:

التقليل من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر

تفتيح البشرة

حماية البشرة

التقليل من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر: سيروم فيتامين سي يمكن ان يساعد في تقليل مظاهر التقدم في العمر. السر هو ان فيتامين سي غني بمضادات الاكسدة، ولذلك يساعد الجسم على انتاج الكولاجين في حال تم تطبيقه بشكل موضعي. استعمال فيتامين سي يساعد على شد البشرة، وتحسينها.

مضادات التأكسد التي تساعد في انتاج الكولاجين تقوم بالتخلص من علامات التقدم في السن، والتجاعيد، وهذا يجعل البشرة تبدو اكثر شبابا

تفتيح البشرة: في حال تم استعمال سيروم فيتامين سي بشكل منتظم، يمكن ان يقوم بتوحيد لون البشرة. هذا لا يعني انه حل جذري لمشاكل يمكن ان تعاني منها البشرة. لكنه يساعد في ايقاف فرط انتاج الميلانين (مثل المواد التي تسبب التصبغ في الشعر، والعينين والبشرة).

في حال كنت تعانين من مشاكل بسيطة في البشرة مثل التصبغات او مشاكل اخرى، فإن فيتامين سي هو الحل الامثل.

حماية البشرة: يساعد فيتامين سي في حماية البشرة من العوامل البيئية المؤذية مثل الشمس وتلوث الهواء. كما يقوم بتعزيز بالتخلص من المشاكل لانه غني بخصائص مضادة للالتهاب. هذا يعني أنه يساعد في نمو الخلايا وشفائها بشكل اسرع مقارنة بعدم استعمال سيروم فيتامين سي.

اضرار فيتامين سي

غالبية الاشخاص الذين يستعملون سيروم فيتامين سي لا يعانون من اية تاثيرات جانبية. لكن يمكن ان يعاني بعض الاشخاص من:

التهيج الخفيف في البشرة بعد تطبيق السيروم

الاحمرار والحكة

الاحمرار والحكة: عادة ما تحدث هذه التأثيرات الجانبية عند الاشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة.

للتأكد من عدم وجود اي مشكلة عند تطبيق سيروم فيتامين سي، يمكن اختبار المنتج عن طريق وضع قطعة منه على ذراعك لمدة يوم او يومين وملاحظة في حال حدوث اي رد فعل جانبي او كيفية استجابة البشرة قبل أن تقومي بادخال سيروم فيتامين سي في روتين العناية بالبشرة.

من اجل الاشخاص الذين يعانون من بشرة جافة او بشرة حساسة، احيانا يكون سيروم فيتامين سي مؤذي لهم لانه يحوي على درجة حموضة منخفضة وبالتالي يمكن ان يسبب التهيج.

كيفية اختيار سيروم فيتامين سي

يوجد الكثير من المنتجات المتاحة، وهناك بعض الامور التي يجب عليك التفكير بها:

البحث عن المكونات السليمة: سيروم فيتامين سي يمكن ان يكون بمسميات مختلفة، مثل “حمض الاسكوربيك” أو “ل- حمض الاسكوربيك” وهو عبارة عن فيتامين سي مخصص للبشرة.

10 الى 20% تركيز: من المهم ان تبحثي عن نوع سيروم لا يكون قوي للغاية ولا ضعيف للغاية. سيروم فيتامين سي الذي يحوي تركيز اقل من 10% من حمض الاسكوربيك قد لا يعطيكي النتائج المرغوبة، لكن السيروم الذي يحوي تراكيز اعلى من 20% يمكن ان يكون خطير على البشرة ويهيج البشرة بشكل شديد.

المنتج غير المعبأ بزجاجات شفافة: بما ان فيتامين سي حساس بشكل شديد لاشعة الشمس والحرارة والضوء، فقد يتلف في حال التعرض لهم بشكل كبير. لذلك قم بالبحث عن منتج معبأ في عبوات داكنة او عبوات غير نفوذه للشمس.

متى تظهر نتائج سيروم فيتامين سي

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq