الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:13 مـ
الصباح العربي

الأخبار

طرق طبيعية لمحاربة التعب وزيادة مستويات الطاقة

الصباح العربي

الكاتب: سارة دقامسة

يعد التعب والإرهاق من أكثر المشكلات الصحية شيوعًا، ويعود ذلك إلى العديد من الأسباب مثل وجود المسؤوليات المتراكمة أو قلة النوم أو تناول طعام غير صحي، لذلك من المهم إيجاد حلول لهذه المشكلات، مثل التسوق لشراء احتياجاتك عبر متجر نون Noon، حيث يمكنك إضافة كود خصم نون إلى متصفح جوجل الخاص بك؛ لاستخدامه بكل سهولة في الحصول على خصومات مذهلة، سوف نتعرف معًا على أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعور بالتعب والإرهاق وزيادة مستويات الطاقة لديك، للشعور بالمزيد من النشاط والانتاجية.

  • اختيار الطرق السهلة لقضاء احتياجاتك

لكي تتخلص من التعب والإرهاق، يجب عليك التخلص من الأمور التي تؤدي إلى استنزاف الطاقة والجهد، عبر اختيار اسهل واريح الطرق لقضاء احتياجاتك، يمكنك استخدام تطبيق تويو لقضاء مشاويرك وطلب الطعام والبقالة، حيث يمكنك إضافة كود خصم تويو إلى متصفح جوجل الخاص بك؛ لتتمكن من تطبيق الخصم في كل عملية شراء بكل سهولة.

  • ممارسة التمارين الرياضية

يعد ممارسة الرياضة بانتظام أحد أفضل الطرق للحصول على جسم صحي، وزيادة مستويات الطاقة في الجسم، يمكنك شراء ملابسك الرياضية من متجر أناس OUNASS وتوفير المال باستخدام كود خصم اوناس، حيث تساعد التمارين الرياضية في إطلاق هرمون الإندورفين، والذي يعمل على تعزيز المزاج وتقليل نسب التوتر، كما أن المشي في الهواء الطلق يساعد في التخلص من الطاقة السلبية، والشعور بالارتياح.

  • ممارسة تقنيات الاسترخاء

إذا كنت تشعر بالتعب والإجهاد، فإن أفضل طريقة للتخلص منه، هي الحصول على وقت خاص بعيدًا عن الفوضى والإزعاج، مثل قضاء يوم كامل في المنتجع الصحي Spa، والحصول على جلسة تدليك باستخدام كريمات الاسترخاء، حيث يساعدك في إعادة شحن طاقتك، أو الجلوس في مزرعة هادئة وقراءة كتاب بموضوع شيق.

  • احصل على قسط كاف من النوم

يعد من أهم الأمور التي يحتاج إليها جسم الإنسان؛ ليتمكن من محاربة التعب والخمول ويعمل على زيادة مستويات الطاقة لديه، يحتاج البالغون من 7 إلى 9 ساعات من النوم في كل ليلة، ومن الممكن أن تختلف حاجة النوم من شخص لآخر، لذلك من المهم وضع جدول نوم ثابت؛ للمساعدة في تنظيم الساعة الداخلية للجسم والحصول على نوم مريح ومتوازن.

إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على النوم العميق، يمكنك أخذ حمام دافئ وارتداء ملابس نوم قطنية ومريحة، واحرص على النوم في غرفة هادئة ومظلمة وفراش مريح، و تجنب شرب المنبهات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي.

●حماية جسمك من الجفاف

يحتاج الجسم إلى الكثير من السوائل ليتمكن من محاربة التعب والإجهاد، لأن الجفاف يؤدي إلى الصداع والغثيان والشعور بالإرهاق، لذلك تأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم، خاصة أثناء الأجواء الحارة وعند ممارسة التمارين التي تؤدي إلى فقدان كمية كبيرة من السوائل، وإذا كنت تواجه صعوبة في شرب كمية كافية من الماء، فحاول إضافة شرائح من الليمون أو الخيار إلى الماء لجعله أكثر انتعاشًا وحيويةً.

●تناول المكملات الغذائية الطبيعية

إلى جانب تناول الغذاء الصحي، يحتاج الجسم إلى المزيد من الفيتامينات، والتي يمكن الحصول عليها عبر تناول المكملات الغذائية الطبيعية، فيما يلي أهم العناصر التي يجب أن تتضمنها المكملات الغذائية:

1.فيتامين B12: الذي يساعد في إنتاج الطاقة والتخلص من التعب والخمول.

2.فيتامين د: الذي يساعد في تقوية الصحة العامة وزيادة مستويات الطاقة، والموجود أيضًا في أشعة الشمس.

3.الحديد: والذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، التي تحمل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، حيث يمكن أن يسبب نقص الحديد في الشعور بالتعب والضعف.

4.المغنيسيوم: وهو ضروري لإنتاج الطاقة ويمكن أن يسبب نقص هذا المعدن التعب وضعف العضلات، كما أنه أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على إنتاج الطاقة في خلايا الجسم.

في نهاية الأمر، تذكر أن العناية بجسمك أمر ضروري للحصول على جسم قوي وصحي، كما يجب عليك البحث عن السبب الرئيسي للشعور بالتعب والخمول؛ لتتمكن من إيجاد الحل المناسب، وممارسة الأساليب الصحيحة للعناية بصحتك والشعور بالنشاط والحيوية طوال الوقت.

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq