الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:16 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

عهد جديد من الثقة.. خلال 12 يوم فقط.. شركة سفن السويس تنتهي من إصلاح تشطيبات حاملة جافة عملاقة

الصباح العربي

نجحت شركة سفن السويس إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس في تنفيذ عملية إصلاح شاملة على ناقلة سوائب جافة عملاقة بمنطقة المرسى الخارجي لقناة السويس وفق أحدث المعايير الدولية بعد أن لحقت السفينة بأضرار جسيمة في مؤخرةها بسببها إلى حادث تصادم.

شملت الإصلاحات استبدال أجزاء مختلفة من هيكل السفينة ومكونات مختلفة على متنها بوزن إجمالي 23 طن خلال 12 يوما فقط بفضل تكثيف الشركة جهودها حيث امتدت العمل على مدار الساعة في جميع أيام العمل.

تم الاعتماد على عملية الإصلاح من قبل جمعية التصنيف اليابانية ClassNK والتي تم تكليفها بتقييم معايير جودة السفينة وسلامتها وكفاءتها ويعتبر ذلك شهادة ثقة تضاف إلى سجل الشركة. تلك الشركة التي تمكنت من حفر اسمها من بين الشركات الرائدة في مجال إصلاح السفن. كل هذا يتماشى تمامًا مع تطلعات الهيئة العامة لتوسيع نطاق خدمات إصلاح السفن لتشمل السفن التي تمر عبر الممر المائي كجزء من حزمة الخدمات عالية الجودة المتاحة للسفن.

الجدير بالذكر أن شركة سفن السويس هي واحدة من أقدم أحواض السفن في العالم حيث تأسست منذ قرن ونصف تقريبا عندما حدثت بداية العمل على رصيفها الجاف عام 1866 لتقديم خدمات مختلفة ل باخرة الأسطول المصري.

تمتلك الشركة اليوم إمكانيات كبيرة أهمها أحد أكبر الأرصفة العائمة في الشرق الأوسط بقدرة رفع تصل إلى 55 ألف طن. هذا الرصيف هو 302 متر. طوله، يحتوي على شعاع 55 متر. والعديد من الرافعات الكبيرة. كما يوجد لدى الشركة رصيف جاف مخصص لأعمال الإصلاح المحمولة على الأوعية المتوسطة الحجم.

عهد جديد من الثقة خلال 12 يوم فقط شركة سفن السويس تنتهي من إصلاح تشطيبات حاملة جافة عملاقة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq