الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 11:56 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

انشاء متجر الكتروني

الصباح العربي

انشاء متجر الكتروني محترف يحتاج إلى العمل الكثير والمستمر، وفي حقيقة الامر أن كل المشاريع هكذا، فبالنسبة للمتجر الحقيقي فإنه يحتاج إلى تأجير موقع واختيار مورد وتعيين موظفين وبائعين وتحديد الأسعار بهامش ربح يمنع الخسارة ولا يكون باهظ الثمن على الزبائن، وكذلك المتاجر الإلكترونية، بل إنها تحتاج إلى عمل أكثر وخطوات أكثر دقة وعناية، ولأن التجارة الإلكترونية هي الأفضل للمشاريع في تلك الفترة، سنقوم بالحديث فيما يلي عن كيفية البدء في مشروعك الإلكتروني وإنشاء متجر متخصص لمزاولة المهنة، ونظرًا إلى أن من يبحث عن البدء في المتاجر الإلكترونية هم مستثمرين مبتدئين، سنقوم بشرح الخطوات بطريقة بسيطة ومختصرة.

انشاء متجر الكتروني

المتجر الإلكتروني هو أمرٍ مهم للدخول إلى مجال الربح الإلكتروني أو ما يدعى بالربح عبر الإنترنت، ويمكنك بدأ متجرك الخاص باتباع الخطوات التالية:

  1. تحديد تخصص واضح لمتجرك، وذلك بتحديد المنتجات التي ستقوم ببيعها والفئة المستهدفة.
  2. اختيار اسم المتجر مع الانتباه إلى أن يكون حيوي وله علاقة بمجال العمل، وألا يكون مقلد.
  3. يجب حجز الدومين وموقع الاستضافة حتى تضمن حضور قوي لمتجرك في المجال.
  4. اعمل على تصميم متجرك الإلكتروني مع توافر بعض المميزات فيه، وسنتحدث عنها لاحقًا.
  5. اختر نظام عمل (سيستيم) للمتجر، حيث سيحدد ذلك كيفية تعامل العميل معه.
  6. يفضل ربط متجرك كمن البداية بحساب بنكي حتى تتمكن من توفير اختيارات الدفع المختلفة.
  7. تأكد من تأمين المتجر، حيث يتم التعامل مع مئات الأشخاص يوميًا وإذا تم تسريب معلوماتهم الشخصية تكون النهاية المؤكدة للمتجر.
  8. التسويق مع الأخذ في الاعتبار أن أفضل طرق للتسويق هي مواقع التواصل الإجتماعي، فهي أكثر المجتمعات إزدحامًا في تلك الفترة.

مواصفات المتجر الإلكتروني المحترف

انشاء المتاجر أمر ليس بسيط ويجب أن يتم بعناية مع الأخذ في الاعتبار توفير العوامل التالية والتي ستسهل على العميل التسوق خلاله:

  • يجب وضع صور واضحة للمنتجات مع فيديو لكيفية الاستخدام في حال لزم الأمر.
  • وصف تفصيلي لمواصفات المنتج مع التأكد من تجنب المصطلحات المعقدة والغير مفهومة.
  • قم بإضافة توضيح لكيفية اختيار المنتج المناسب للعميل، فمثًا إذا كان متجرك متخصص في الملابس، فيجب عليك وضع المقاسات بشكل تفصيلي للتبسيط على العميل اختيار المقاس المناسب له.
  • يجب توفير اختيارات الدفع المختلفة، مثل المحافظ الإلكترونية، أو الدفع كاش عند الإستلام، أو الدفع بالكرديت كارد.
  • إذا كنت تنوي بيع منتجات باهظة الثمن مثل غرف النوم والأثاث والأجهزة الإلكترونية، فإن توفير خدمة الدفع بالتقسيط هي أفضل ما يمكنك تقديمه للعملاء.
  • التعامل مع شركة شحن معروفة بالنسبة للعملاء سيُكسبك ثقتهم.
  • يفضل أن تضع اختيار مراقبة خط سير الشحنات وذلك كي يستعد العميل لاستقبال المنتج.

أفضل منصة انشاء متجر الكتروني

انشاء المتاجر الإلكترونية مع المنصات المتخصصة في التجارة الإلكترونية يكون أسهل بكثير وأوفر للوقت والمجهود، وسنشير إلى أفضل تلك المنصات فيما يلي:

  • موقع وو كوميرس: يقدم العديد من الاختيارات الممتازة والمتخصصة لأصحاب المشاريع الجديدة، وعلى الرغم من أنه غير مجاني إلا أنه من أرخص المواقع المتخصصة في إنشاء المتاجر، حيث يوفر لك أفضل المبرمجين المتمكنين، والذين يقومون بعمل متجر إلكتروني محترف لك.
  • منصة اكسباند كارت: هي من أول وأفضل المنصات المصرية المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، والتي توفر للمستثمرين المبتدئين مزايا جيدة وكثيرة لإنشاء المواقع الإلكترونية، كما أنها توفر اختيار انشاء متجر إلكتروني مجاني ولكن مساحة التخزين خاصته تكون صغيرة إلى حدٍ ما.
  • موقع شوبيفاي: من أشهر المنصات العالمية التي تقوم بإنشاء متاجر إلكترونية والتي تساعد رواد الأعمال الجدد في بدء حياتهم في التجارة الإلكترونية وتحقيق الربح عبر الإنترنت، أبرز ما يمزه هو إمكانية الدفع عبر الباي بال.
  • منصة وليت: هي كذلك من المنصات الحديثة التي وفرت إمكانية إنشاء المتاجر الإلكترونية المجانية، مع توفير دعم كامل للمبتدئين، مع العلم أنها ليس مجانية بشكلٍ كامل، ولكن يمكن تجربتها لفترة من الوقت مع إمكانية عدم إدخال بيانات البطاقة الإئتمانية.

هكذا ينتهي حديثنا لهذا اليوم عن أسهل طريقة لانشاء متجر الكتروني محترف للمبتدئين، وعلى الرغم من عدم تمكنّا من ذِكر كامل التفاصيل إلا أن ما أشرنا له سيكون كافيًا لبدء مشروع إلكتروني مربح.

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq