الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 08:31 مـ
الصباح العربي

الرياضة

مانشستر سيتي يجهز عقدا جديدا لـ هالاند خوفا من ريال مدريد وبرشلونة

الصباح العربي

يستعد نادي مانشستر سيتي يستعد لتقديم عقد جديد للنرويجي إرلينج هالاند، لاعب الفريق، بعد إلغاء الشرط الجزائي الموجود حاليًّا في عقده، البالغ 150 مليون جنيه إسترليني.

وكشفت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، أن نادي مانشستر سيتي يستعد لتقديم عقد جديد للنرويجي إرلينج هالاند، الذي انتقل إلى مانشستر سيتي قادمًا من بروسيا دورتموند في الصيف الماضي، وسرعان ما تألق مع الفريق في مختلف المسابقات وحطم عدة أرقام قياسية.

ووضح التقرير أن عقد السيتي مع هالاند احتوى على بند يسمح له بالمغادرة مقابل 150 مليون جنيه إسترليني في صيف عام 2024 في نهاية موسمه الثاني إذا استوفى النادي الشروط وأراد الانتقال، حيث كانت قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند مرتبطة بتجديد عقد بيب جوارديولا، مدرب الفريق، وهو ما حدث بالفعل في نوفمبر الماضي حيث وقع عقدًا جديدًا حتى يونيو 2025.

وأكدت الصحيفة أن "مانشستر سيتي أصبح حريصًا على تمديد وقت اللاعب في النادي ليعكس موسمه الأول الممتاز في كرة القدم الإنجليزية، كما إن هناك اعتقادًا بأن المهاجم النرويجي منفتح على محادثات جديدة للبقاء في صفوف السيتي".

وكانت تقارير سابقة، قالت إن العقد الحالي لهالاند ينتهي في 2027، لكن مانشستر سيتي يريد تمديده لموسم آخر، مع زيادة راتب المهاجم النرويجي من 375 إلى 500 ألف إسترليني أسبوعيا.

ومنذ انتقاله إلى مانشستر سيتي، تألق إرلينج هالاند وحطم العديد من الأرقام القياسية؛ حيث سجل 47 هدفًا، منها 32 في 28 مباراة في الدوري الإنجليزي، في 40 مباراة بمختلف المسابقات.

دخل نادي برشلونة، في منافسة قوية مع غريمه ريال مدريد، على إحدى الصفقات الهجومية، للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن لدى إدارة برشلونة على قناعة بأن النادي الكتالوني سيتغلب على أزمته الاقتصادية وينجح في التعاقد مع صفقات جديدة في الصيف المقبل.

وأشارت إلى أن مسؤولي برشلونة يريدون الرهان على صفقة هجومية في الصيف المقبل للاعب الشاب، يستطيع أن يتطور في "كامب نو" ليصبح نجما عالميا.

وأوضحت أن ماتيو أليماني، المدير الرياضي لنادي برشلونة، طلب من كشافة النادي متابعة راسموس هويلند، مهاجم فريق أتالانتا الإيطالي، عن كثب.

ويعد هويلند أحد الأسماء المستهدفة في ريال مدريد، كي يكون مهاجما ثانيا على مقاعد البدلاء، ويلعب دور بديل كريم بنزيما في الموسم المقبل.

ويشبه هويلند بالمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، بسبب قدراته البدنية الكبيرة، بالإضافة إلى التشابه بينهما في طريقة الركض.

هالاند ارلينج هالاند مانشستر سيتي بروسيا دورتموند بيب جوارديولا برشلونة ريال مدريد

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq