الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 07:40 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة التنمية المحلية تتابع مع محافظتي أسيوط والمنيا في حصاد محصول القمح لهذا العام

الصباح العربي

تتابع وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي أسيوط والمنيا في حصاد محصول القمح لهذا العام، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية باعتبار ملف القمح هو الأهم حاليًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومخزون استراتيجي من القمح في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية من التغيرات المناخية و توابع الحرب الروسية الأوكرانية.

ففي محافظة أسيوط .. أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن ارتفاع توريد محصول القمح الى 2131 طن للشون والصوامع حتى اليوم تم توريدها ، لـ 28 شونة وصومعة وهنجر بمراكز وقرى المحافظة واستمرار أعمال حصاد محصول القمح المحلي موسم 2023 ، مشيرًا إلى أن إجمالي مساحة الأرض الزراعية المنزرعة بالقمح بلغت 167 ألف فدان على مستوى المحافظة ، مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم وتوفير التسهيلات والتيسيرات للمزارعين مع سرعة صرف مستحقاتهم المالية من أثمان القمح المورد خلال 48 ساعة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحفيز المزارعين والموردين.

ولفت المحافظ إلى حصاد ما يقرب من 29333 فدان حتى الآن، كما تم استلام الاقماح من المزارعين بسعر 1500جنيه للأردب زنة 150 كيلو جرام حسب درجة النقاء والفرز بعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وبالتنسيق مع الوزارات المعنية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي ودعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

وفى محافظة المنيا... تم توريد 23 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية بمراكز المنيا، حيث بدأت أعمال التوريد في 15 أبريل الجاري، وتم تجهيز 42 موقع تخزيني للعمل بشكل منتظم لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال الوريد، وبلغ إجمالي المساحة المنزعة ج243 ألف فدان.

وزارة التنمية المحلية تتابع مع محافظتي أسيوط والمنيا في حصاد محصول القمح لهذا العام

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq