الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 02:22 صـ
الصباح العربي

محافظات

صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لإستقبال ٢٣٣٤٨ طن و٢٢٢ كيلو من الذهب الأصفر

الصباح العربي

ثمن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدور الذي تقوم به مديريتي الزراعة والتموين في متابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين علي مستوي المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين ...موجها الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام .

ومن جانبها أوضحت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين ان ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٢٣٣٤٨ طن و٢٢٢ كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ١٤١٧٠٤طن و ٣٢٦ كيلو قمح مشيرة إلي تمام جاهزية جميع المواقع التخزينيه لإستقبال الأقماح المحلية .

أشارت وكيلة وزارة التموين إلى أنه يحظر على اصحاب مصانع الاعلاف والمسئولين عن ادارتها استخدام القمح المحلي سواء كان بمفرده او مختلطا بالتبن او الحبوب او اي مواد اخرى في مكونات الاعلاف بكافه انواعه او حيازته بقصد الاستخدام.

وفي سياق متصل أوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ ١٥٧٤٠٥ فدان حتي الآن علما أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٨٠٠٦١ فدان لافتاً إلي ضرورة إلتزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد ، ، موكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لإستقبال ٢٣٣٤٨ طن و٢٢٢ كيلو الذهب الأصفر

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq