الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 10:43 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

السودان.. اشتباكات في الخرطوم ومحادثات في جدة

الصباح العربي

تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في وسط الخرطوم، مساء اليوم السبت، تزامنا مع بدء محادثات بين ممثلين لطرفي الصراع في مدينة جدة السعودية، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز.

وهذه الاشتباكات امتداد لما شهدته مدينة بحري على الضفة الأخرى المقابلة للخرطوم من نهر النيل، حيث سمع هدير طائرات حربية أثناء الليل ودوي انفجارات أثار هلع السكان.

وقال أحد السكان ويدعى أحمد لـ"رويترز": "إننا لا نغادر المنزل لأننا خائفون من الرصاصات الطائشة".

كما تحدث شاهد في شرق الخرطوم عن اشتباكات مسلحة وضربات جوية على مناطق سكنية، السبت، وفي المساء أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" تجدد الاشتباكات في شارع المطار.

وقال وزير الخارجية السعودي إن ممثلين من الجيش وقوات الدعم السريع موجودون في مدينة جدة لإجراء محادثات، السبت، في محادثات بعد وساطة دولية تضغط من أجل إنهاء صراع يعصف بالبلاد منذ أسابيع.

والمبادرة السعودية الأميركية في جدة هي أول محاولة جادة لإنهاء القتال الدائر منذ 15 أبريل، الذي حول أجزاء من الخرطوم إلى مناطق حرب وعرض الانتقال السياسي الهش في البلاد للخطر بعد اضطرابات وانتفاضات استمرت لسنوات.

ورحبت السعودية والولايات المتحدة ببدء "المحادثات الأولية" بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وحثتا الجانبين على الانخراط الجاد في هذه المحادثات بعد انتهاك العديد من اتفاقات وقف إطلاق النار.

لكن الجانبين أكدا أنهما سيبحثان هدنة إنسانية فحسب، ولن يتفاوضا على إنهاء الحرب.

السودان اشتباكات الخرطوم ومحادثات في جدة  

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq