الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 11:33 صـ
الصباح العربي

الرياضة

لجنة الاستئناف في الاتحاد الإفريقي ترفض طعن الترجي

الصباح العربي

رفضت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) طعن الترجي التونسي على قرارات لجنة الانضباط بسبب أحداث شغب وعنف شهدتها مباراته على ملعبه أمام شبيبة القبائل في دوري أبطال أفريقيا.

وتسببت اشتباكات بين مشجعي الترجي والأمن التونسي في تأجيل بداية الشوط الثاني لحوالي 40 دقيقة، قبل أن يتعادل صاحب الأرض 1-1 مع شبيبة القبائل ويتأهل لقبل النهائي بتفوقه 2-1 في مجموع المباراتين.

وقرر الكاف تثبيت العقوبة على الترجي والتي تقضي بحرمانه من جماهيره في أربع مباريات مع تأجيل تنفيذ العقوبة في مباراتين وربطها بتكرار الواقعة خلال 12 شهرا المقبلة إضافة إلى غرامة مالية قيمتها 300 ألف دولار.

ووصف رياض التويني رئيس اللجنة القانونية في الترجي حامل لقب الدوري التونسي هذه القرارات بالقاسية جدا معتبرا أن لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي اتخذت أقصى ما يمكن اتخاذه من عقوبات وأضافت إليها عقوبات تكميلية.

وقال عمر حنين المتحدث باسم محكمة محافظة بن عروس التونسية لرويترز إن النيابة العامة وجهت تهم حيازة مواد مخدرة وحمل سلاح أبيض وتزوير تذاكر الدخول إلى 31 فردا من جماهير الترجي على خلفية أحداث الشغب في مباراة شبيبة القبائل.

وسيواجه فريق المدرب نبيل معلول غدا الجمعة الأهلي المصري في ذهاب الدور قبل النهائي في رادس أمام مدرجات فارغة بسبب العقوبة.

لجنة الاستئناف الاتحاد الإفريقي ترفض طعن الترجي

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq