الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:20 مـ
الصباح العربي

الرياضة

رئيس رابطة الدورى الإسبانى يعتذر عن تصريحاته ضد فينيسيوس جونيور

 فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

أبدى خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أسفه لفهم التصريحات التي أدلى بها عقب تعرض الدولي البرازيلي فينسيوس جونيور لهتافات عنصرية من قبل مشجعي نادي فالنسيا في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الماضية من الليجا.

وقال خافيير تيباس في تصريحات لشبكة "ESPN" التلفزيونية: "عندما يفهم الكثير من الناس الرسالة بطريقة معينة، فإنهم على حق، اعترف، لذلك يجب أن أقوم بالاعتذار".

أضاف خافيير تيباس: "لم أرغب في مهاجمة فينيسيوس ، لكن إذا فهمها معظم الناس بهذه الطريقة يجب أن أعتذر، لم يكن ذلك في نيتي، لقد عبرت عن نفسي بشكل سيء، في لحظة سيئة. لكنني لم أكن أنوي مهاجمة فينيسيوس ، ولكن لتوضيح الموقف، لأن اللاعب سجل فيديو لأحداث الليجا".

وقال خافيير تيباس: "نحن لسنا دوريًا عنصريًا ، إنه دوري يحمي اللاعبين السود".

وكان تيباس قد انتقد تصريحات فينيسيوس واتهمه بعدم حضور جلسة متفق عليها من قبل لمناقشة أمر العنصرية التي يتعرض لها، بعدما انتقد اللاعب الدوري الإسباني ووصفه بالدوري العنصري.

ورد تيباس على حسابه الشخصي على فينيسيوس في وقت سابقا قائلا: "ردا على من لا يجب أن يشرحوا ما هو دور رابطة الدوري الإسباني وما يمكن أن نفعله ضد العنصرية، حاولنا شرح ذلك لك، ولكنك لم تحضر في تاريخين كان متفق عليهما وطلبتهما بنفسك".

وأضاف تيباس "قبل أن تنتقد الدوري الإسباني عليك ألا تسمح بالتلاعب بنفسك وتتأكد من فهمك للعمل الذي كنا نقوم به معا".

فى الوقت نفسه، أعلنت الشرطة الإسبانية اليوم الثلاثاء، القبض على 4 مشجعين من جماهير فريق أتليتيكو مدريد لاتهامهم بتعليق الدمية الساخرة من فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني، وذلك قبل مباراة الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في كأس الملك.

ووضع بعض المشجعين دُمية ساخرة من فينيسيوس جونيور صباح يوم مباراة الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو دمية مشنوقة بقميص فينيسيوس جونيور مع وضع لافتة كُتب عليها: "مدريد يكره الريال" .

وألقت الشرطة الإسبانية القبض على 4 أشخاص يُشتبه في قيامهم بتعليق الدمية الساخرة من نجم ريال مدريد، والذي تعرض مؤخرا لهتافات عنصرية من جانب جماهير منافسي ريال مدريد في الملاعب الإسبانية.

بعدما طلب فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بمحاكمة المتورطين فى العنصرية ضده، وذلك بعد تعرضه للعنصرية خلال مباراة الأمس ضد فالنسيا، فى الدورى الإسبانى.

وقال فينيسيوس عبر إنستجرام": "كل مباراة خارج الأرض مفاجأة غير سارة وكان هناك الكثير هذا الموسم، رغبات الموت ودمية مشنوقة وصرخات إجرامية كثيرة وجميعها مسجلة ولكن الخطاب دائماً يقع على حالات منعزلة ومشجع واحد وهذه ليست حالات منعزلة وهي حلقات مستمرة تنتشر عبر عدة مدن في إسبانيا (وحتى فى برنامج تليفزيونى)".

وتعرض المهاجم البالغ من العمر 22 عامًا للعنصرية من جماهير فالنسيا، وقد اشتبك مع أحد اللاعبين وانتهى الأمر بطرده من المباراة التى خسرها فريقه أمس 1-0 ضمن منافسات الجولة 35 من بطولة الدورى الإسبانى للموسم الحالى 2022-2023..

وتعيش الكرة الإسبانية حالة من الاضطراب بعد الدعم الكبير الذى تلقاه فينيسيوس جونيور خلال الساعات الماضية والذى ارتقى للمستوى السياسى بعد دعم رئيس البرازيل والمطالبة بردود بشأن الهجوم الذى تعرض له اللاعب.

 

ريال مدريد تيباس خافيير تيابس الدوري الاسباني فينيسيوس اخبار الدوري الاسباني اخبار فينيسيوس جونيور فينيسيوس جونيور

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq