الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 07:56 صـ
الصباح العربي

الأخبار

”التأمينات”: تنسيق مصري سوري لمد الحماية الاجتماعية لمواطني البلدين

التامينات
التامينات

استقبل اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لؤي عماد الدين وزير الشئون الاجتماعية والعمل بدولة سوريا الشقيقة، والذي يزور مصر حاليا للمشاركة في فعاليات أعمال الدورة "49" لمؤتمر العمل العربي والمنعقدة في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 22 و حتي 29 مايو الجاري.

و خلال اللقاء أكد عوض علي إهتمام القيادة السياسية بتطوير و إصلاح ملف التأمين الإجتماعي و المتابعة الدقيقة لهذا الملف، كما إستعرض التجربة المصرية في مجال التحول الرقمي و كيف أصبحت محط اهتمام العديد من دول العالم و المختصين في المحافل الدولية مما ينعكس بالإيجاب علي المواطن المصري و أصحاب المعاشات و المستحقين.

ومن جهته، أعرب وزير العمل السوري عن خالص تقديره بالتجربة المصرية مؤكداً علي ضرورة تبادل الخبرات بين الجانبين للاستفادة من التجربة المصرية الفريدة و التي بدأت تؤتي ثمارها و ذلك من خلال إعداد برامج تدريبة مصرية في مجال التامين الاجتماعي وكيفية استثمار أموالها.

هذا وقد اتفق الطرفان على استمرار التنسيق لمد الحماية الاجتماعية لمواطني البلدين و تبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل المشتركه خاصة في مجال التغطية التأمينية ومجالات الاستثمار المختلفة.

وأوضح عوض أن مصر ترحب بكافة أوجه وصور التعاون مع الشقيقة السورية في مجال التأمين الاجتماعي.

التحول الرقمي التأمين الاجتماعي التجربة المصرية التأمينات الهيئة القومية للتامين الاجتماعي الهيئة القومية للتأمين

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq