الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 04:14 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

أبو الغيط لـ ”أشتية”: تعزيز التحركات العربية ضرورة لحشد الاعترافات بدولة فلسطين

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، محمد أشتية، رئيس وزراء دولة فلسطين والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارة يقوم بها لجمهورية مصر العربية.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر حول سُبل متابعة مخرجات قمة جدة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وبخاصة على الصعيد الدبلوماسي، بما في ذلك تعزيز الجهد العربي لنيل المزيد من الاعترافات الدولية بدولة فلسطين.

وأوضح المتحدث أن “أبو الغيط” استعرض خلال اللقاء، المشاورات الأخيرة التي قامت بها الأمانة العامة للجامعة على هذا الصعيد، ورؤيتها لإمكانيات التحرك دبلوماسياً في المرحلة القادمة لتعزيز المركز الدولي للدولة الفلسطينية، وحشد الدعم بين الدول الصديقة على مستوى العالم من أجل زيادة مساحة الاعتراف بها.

كما أكد “أبو الغيط” أهمية متابعة الأفكار والمبادرات المطروحة من أجل تعزيز مبادرة السلام العربية، واستعرض مع السيد رئيس وزراء فلسطين التحركات المُستقبلية في هذا الإطار، لا سيما بالتعاون والتنسيق مع المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الطرفين اتفقا خلال اللقاء، على ضرورة العمل دبلوماسياً وعلى مستوى الرأي العام العالمي، لفضح المواقف المُتشددة والممارسات المنفلتة للحكومة الإسرائيلية وكشف الطبيعة اليمينية المتطرفة لهذه الحكومة والأيديولوجية الخطيرة التي يتبناها بعض أعضائها، والتي تُناقض الأسس المتعارف عليها عالمياً لتحقيق التسوية المنشودة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وتمهد السبيل نحو المزيد من المواجهات والقمع والتوسع الاستيطاني والضم، فضلاً عن السعي لتهويد القدس والسيطرة على الأماكن المقدسة في المدينة عبر تغيير الميزان الديموغرافي، وتكثيف الاقتحامات التي يقوم بها المستوطنون والمتطرفون للحرم القدسي الشريف.

أحمد أبو الغيط جامعة الدول العربية السيد محمد أشتية فلسطين رئيس وزراء مصر

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq