الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:06 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

زيت السمسم للبلغم

الصباح العربي

زيت السمسم يعرف أيضًا باسم "زيت السيرج"، هو زيت نباتي صالح للأكل، يتمّ استخراجه من بذور السمسم، يُزرع على نطاق واسع في كل من آسيا وإفريقيا. يعد زيت السمسم من الزيوت النباتية التي تُسّتخدم في مجالات عديدة منها:

الطهي والعلاج، حيث يدخل في الطب البديل حيث كان يستخدم منذ القدم وحتى الآن في علاج العديد من الأمراض. ويساهم زيت السمسم في تنظيم مستوى السكر في الدم، كما يخفض مستوى ضغط الدم، ويدعم صحة القلب ويحمي من تصلب الشرايين ويرفع مستوى الكولسترول الجيد ويخفض مستوى الدهون الثلاثية.

ويلّعب زيت السمسم دورًا مهمًّا في تحسين صحة العظام، كما يحسّن الدورة الدموية، ويعالج ألم الأسنان، ويقلل من التوتر والقلق، ويحمي الجسم من الالتهابات ويعالج الإمساك.

ويساهم زيت السمسم في شفاء الجروح والحروق، وعلاج حب الشباب ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة ويعمل على ترطيب البشرة، كما يساهم في علاج تساقط الشعر.

ويعمل زيت السمسم على ترطيب الشعر ويحميه من التقصّف ويزيد من قوة ولمعان الشعر ويحسّن صحّة فروة الرأس ويعمل على تقوية الشعر، كما يحمي من ظهور الشيب المبكّر وغيرها من الفوائد.

ما هي فوائد زيت السمسم للبلغم

وبحسب ما جاء في "ويكيبيديا" فإن البلغم، هو عبارة عن إفرازات لزجة تتكوّن من لعاب ومخاط تصل إلى الفم نتيجة الإصابة بالسعال والإنفلونزا، مصدرها من الرئتين أو القصبة الهوائية أو الشعب الهوائية.

ويوصي بعض الأطباء باستنشاف زيت السمسم من أجل التخلص من البلغم ومسبّباته، وبالتالي نذكر لكم أبرز

فوائد زيت السمسم للبلغم:

يساعد زيت السمسم على طرد البلغم.

يساهم زيت السمسم في توسيع الشعب الهوائية.

يقلل زيت السمسم من التهابات الجهاز التنفسي.

يساهم زيت السمسم في إزالة البلغم من المجاري التنفسية.

يلّعب زيت السمسم دورًا مهمًّا في تحسين عملية التخلص من البلغم من خلال الفم.

يشفي زيت السمسم من نزلات البرد والأنفلونزا.

يساهم زيت السمسم في علاج السعال.

فوائد زيت السمسم للبلغم للحامل

يعد البلغم والكحة من المشكلات الصحية التي تصيب المرأة خلال شهور الحمل، ولعلاجه ينصح باستعمال زيت السمسم سواء بتناول ملعقة واحدة منه أو تدليك الصدر بقليل منه لفوائده:

يساهم في علاج السعال.

يساهم في علاج نزلات البرد والأنفلونزا.

يساهم في طرد البلغم.

فوائد زيت السمسم للبلغم للاطفال

يعد تراكم البلغم والسعال أو الانفلونزا الشديدة من الأمراض التنفسية التي تصيب الأطفال، ولعلاجها ينصح أطباء أخصائيين في الطب البديل بتدليك صدر الطفل بزيت السمسم لفوائدها التي منها:

يعالج الكحة.

يذيب البلغم.

يخفف التهاب الشعب الهوائية.

زيت ا لسمسم للبلغم

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq