الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 11:04 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الموكب الأحمر يستعد للانطلاق.. مراسم عقد قران ولي عهد الأردن

الصباح العربي

يترقب الأردنيون انطلاق فعاليات عقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد آل سيف، اليوم الخميس، من قصر زهران الذي يحتل مكانة اجتماعية لدى العائلة الهاشمية في المملكة.

ويبدأ حفل الزفاف بوصول الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله إلى قصر زهران وسط عمّان، مع معزوفات تطلقها فرقة القوات المسلحة وموسيقاتها، عصر اليوم الخميس.

فعاليات عقد القران

يصل عقب إقامة تلك الفعاليات ولي العهد والمهندسة رجوة آل سيف للإعلان عن عقد القران. ويحضر المناسبة عدد من الضيوف من الدول العربية والأجنبية. وعقب انتهاء مراسم عقد القران من المقرر خروج الموكب الأحمر الذي ينتظره الأردنيون.

كما يخرج العروسان في موكب باتجاه قصر الحسينية، حيث يقام احتفال رسمي، ويمر الموكب على محطات يحتشد فيها الأردنيون الراغبون في مشاركة الاحتفال.

ويُعرف قصر زهران الذي بُني في منتصف خمسينيات القرن الماضي باحتضانه لحفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قران الملك عبدالله الثاني، وقبلها الملك الحسين بن طلال.

وحددت الخطة المرورية أماكن وساحات تم تجهيزها بالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى، لاصطفاف مركبات الراغبين بمتابعة الموكب الملكي، والمشاركة بالاحتفالات الوطنية التي ستشارك بها عشرات الفرق الشعبية والفعاليات المجتمعية، وحافلات نقل مجانية لنقل الراغبين بالوصول إلى طريق الموكب.

مأدبة عشاء

وفي إطار الاستعداد للعرس، دخل ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، أمس الأربعاء، إلى بيت الفرح محاطاً بزملائه من رفاق السلاح في القوات المسلحة، بمضارب “بني هاشم” بقصر رغدان العامر، التي ازدانت بأبيات شعرية كتبها الشاعر الأردني الراحل حبيب الزيودي.

كما دخل الملك عبدالله الثاني إلى بيت الفرح وألقى التحية على جميع الحضور، الذين لبوا الدعوة الشخصية للمشاركة في مأدبة عشاء، وهي عبارة عن وليمة العرس وجزء من التقاليد الأردنية الأصيلة.

الموكب الأحمر يستعد للانطلاق مراسم عقد قران ولي عهد الأردن

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq