الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 04:00 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الري: أسبوع القاهرة للمياه علامة فارقة في جدول الأعمال الدولي

 جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شارك الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، في احتفالية اجتماع شركاء التنمية - التحضير لأسبوع القاهرة السادس للمياه.

وفى كلمته، توجه الدكتور سويلم بالشكر للاتحاد الأوروبي باعتباره شريكا استراتيجيا منذ إنشاء أسبوع القاهرة للمياه، معربا عن أمله فى استمرار هذه الشراكة.

وأشار وزير الري، إلى تطور أسبوع القاهرة للمياه كل عام، حتى أصبح علامة فارقة في جدول الأعمال الدولي للمياه، حيث يجمع الأسبوع الوزراء وكبار المسئولين من مختلف دول العالم والمنظمات الدولية والإقليمية، والأساتذة والعلماء والمتخصصين وخريجين الجامعات والطلاب والمزارعين، وهو ما يعطي هذا الحدث طبيعة خاصة ومميزة، كما أصبح أسبوع القاهرة للمياه منصة هامة لأفريقيا لرفع صوت أفريقيا للمجتمع الدولي، خاصة مع وجود تحديات عديدة تواجه قطاع المياه على مستوى العالم نتيجة لندرة المياه وتغير المناخ.

وسلّط الدكتور سويلم الضوء على الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال العامين الماضيين، ومساهمات الأسبوع على أجندة المياه العالمية، حيث عقد الأسبوع الخامس كحدث تحضيري لمؤتمر الأطراف السابع والعشرون COP27.

وأكد سويلم، أن مصر أدرجت أسبوع القاهرة للمياه الرابع من أكتوبر 2021 والخامس فى أكتوبر 2022 في إطار العمل التحضيري العالمي لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه الذى عقد فى نيويورك فى شهر مارس الماضي، حيث أسهمت توصيات ونتائج أسبوع القاهرة الخامس للمياه كمدخلات إلى مؤتمر الأمم المتحدة.

وتابع وزير الري: كما نتج عن أسبوع القاهرة الخامس للمياه في الجزء رفيع المستوى اطلاق نداء القاهرة للعمل من أجل المياه والذي تم اعداده بناء على مناقشات عميقة لتعزيز الإجراءات والالتزامات السياسية العالمية لدعم البلدان التي تعاني من ندرة المياه لتحقيق الأهداف المتعلقة بالمياه.

أسبوع القاهرة السادس الموارد المائية والري الري وزارة الري

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq