الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:00 صـ
الصباح العربي

دين وحياة

مفتي الجمهورية ينعى ضحايا حادث اصطدام قطارين شرق الهند

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- ضحايا حادث اصطدام القطارين الأليم الذي وقع في شرق الهند، وأسفر حتى الآن عن وفاة 288 شخصًا على الأقل، وأكثر من 900 جريح.

ضحايا حادث الهند

وتوجَّه المفتي بخالص العزاء والمواساة إلى جمهورية الهند حكومةً وشعبًا، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يُلهم أهل الضحايا الصبر والسلوان، وأن يشفي المصابين شفاءً تامًّا عاجلًا لا يغادر سقمًا.

وارتفعت حصيلة قتلى اصطدام ثلاثة قطارات، في منطقة بالاسور الهندية، إلى 261 شخصا على الأقل، في واحد من أسوأ الحوادث من نوعها في الهند، منذ عقود، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وقالت السلطات في ولاية "أوديشا"، الواقعة بالساحل الشمالي الشرقي للهند، إن الحادث المروع، الذي وقع مساء أمس الجمعة، أسفر عن إصابة حوالي ؤ، فيما أعلنت عن يوم حداد للضحايا اليوم السبت.

ومن المتوقع أن ترتفع حصيلة القتلى أكثر، حيث تجري فرق الإنقاذ عمليات بحث في الموقع، ومازال الحادث قيد التحقيق، كما وصل وزير السكك الحديدية، أشويني فيشناو إلى الموقع، صباح اليوم السبت، لتقييم حجم المأساة.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إنديا في وقت سابق عن مسؤول رفيع المستوى بولاية أوديشا بشرقى الهند إن الحادث شمل قطاري ركاب وقطار بضائع.

وأعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم السبت، عن حزنه بسبب حادث القطار، وأعلن مكتبه عن صرف تعويض قدره 200 ألف روبية “نحو 2428 دولارا” لأقارب كل قتيل، في حين سيتم صرف مبلغ 50 ألف روبية “نحو 607 دولارات” لكل مصاب.

مفتي الجمهورية الافتاء الهند ضحايا حادث الهند حادث الهند شوقي علام

دين وحياة

click here click here click here altreeq altreeq