الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 08:28 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

توقيع بروتوكول بين البريد المصري وجهاز تنمية المشروعات لتقديم خدمات الجهاز عبر منافذ البريد

الصباح العربي

وقّع البريد المصري بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بهدف إتاحة خدمات الجهاز للمواطنين عبر مكاتب البريد والأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة في جميع أنحاء الجمهورية. ويأتي ذلك في إطار دعم خطط الدولة لتحقيق الشمول المالي لكافة فئات المجتمع وتوفير نماذج تمويلية متنوعة إلى جميع المواطنين بما يسهم في دعم الأنشطة الاقتصادية وتشجيع ثقافة استخدام التمويل المتناهي الصغر.

ويسهم التعاون في توفير الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات إلى شريحة كبيرة من المواطنين في شتى المناطق والقرى والنجوع بكافة المحافظات بالاعتماد على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها البريد المصري، المتمثلة في البنية التحتية والانتشار الجغرافي الواسع لمنافذ البريد في جميع أنحاء الجمهورية، منها ٤٣٠٠ مكتب بريد والسيارات المتنقلة والأكشاك البريدية، بما يضمن إتاحة خدمات الجهاز لكافة المواطنين في جميع المحافظات بكل سهولةٍ ويسر.

ويأتي البروتوكول في إطار استراتيجية البريد المصري، الرامية لبناء منصة موثوقة لتقديم خدمات الشمول المالي بمستوى عالٍ من الجودة وبأسعار في متناول الجميع بما يسهم في دعم سياسة الدولة في تحقيق الشمول المالي. هذا بالإضافة إلى تشجيع ثقافة العمل الحُر، إذ سيتمكن أصحاب المشروعات الصغيرة من الحصول على نموذج رخصة مؤقتة من جهاز تنمية المشروعات من خلال منافذ البريد، علاوة على إتاحة خدمات الصرف والتحصيل النقدي للعملاء الحاصلين على قروض وتراخيص من الجهاز، وتقديم العديد من الخدمات المالية الأخرى التي تعزز من قدرة صغار المنتجين وأصحاب المشروعات المتناهية الصغر في إدارة مشروعاتهم. ويقدم البريد المصري أيضًا خدمات الشحن البريدي الدولي والمحلي عبر مكاتب البريد لتمكين أصحاب المشروعات ورواد الأعمال من الوصول إلى السوق المحلي والأسواق العالمية.

ويعكس البروتوكول حرص الجهاز على التعاون مع البريد المصري لتقديم خدماته عبر مكاتب البريد في المراكز والقرى. وتشمل الخدمات استقبال طلبات توفيق أوضاع المشروعات وخدمات الصرف والتحصيل النقدي للعملاء الحاصلين على تمويل وتراخيص من الجهاز. ومن المخطط أن يتم الربط الشبكي بين مكاتب البريد وأفرع الجهاز بالمحافظات في الفترة المقبلة للمساهمة في تقديم الخدمات بشكلٍ أسرع.

توقيع بروتوكول البريد المصري وجهاز تنمية المشروعات لتقديم خدمات الجهاز عبر منافذ البريد

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq