الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 01:15 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مصادر هندية: زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الهندي للقاهرة خلال يونيو الجاري لتعزيز علاقات البلدين

الصباح العربي

يقوم رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى بزيارة لمصر خلال شهر يونيو الجاري لتكون أول زيارة يقوم بها لمصر منذ تقلده مهام منصبه في عام 2014 ، وبحسب منصة شبكة تليفزيون" وايون الاخبارية الهندية " تأتي زيارة مودى لمصر في اطار العلاقات المتميزة التى تربط البلدين و العمل على زيادة تعزيزها على مختلف الأصعدة ، وتأتي الزيارة ضمن نشاط خارجي لرئيس الوزراء الهندي يزور فيه الولايات المتحدة الأمريكية هذا الشهر.

وقالت المصادر الهندية إن العلاقات المصرية الهندية تشهد روحا جديدة من الانطلاق في كافة مجالات التعاون منذ الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند في يناير الماضي و التى حل فيها كضيف شرف لاحتفالات الهند بيومها الوطنى " عيد الجهورية " وذلك للمرة الأولى فى تاريخ علاقات البلدين.

و تهدف الزيارة إلي دعم علاقات التعاون في كافة المجالات خاصة، التعاون فى قطاع التعليم و التنمية البشرية وهي من مجالات التعاون التى ستشهد زخما فى الفترة القادمة حيث عبرت مصر عن رغبتها فى اقامة مركز ضخم للتعليم العالى الهندى فى مصر يحاكى " المعهد الهندى للتكنولوجيا (IITs) .

و يقول المراقبون إنه بالنظر إلى أوجه التشابه بين مصر والهند من حيث كونهما صاحبتا اقدم حضارتين ضاربتين فى القدم، وبالنظر كذلك إلى امتلاك البلدين لموارد طبيعية هائلة وضخامة عدد السكان بهما ، ترى الهند إن مصر هى شريك طبيعى لها .

مصادر هندية زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الهندي للقاهرة خلال يونيو الجاري لتعزيز علاقات البلدين

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq