الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:59 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

مستوطنون يقتحمون الأقصى وينفذون جولات استفزازية في باحاته

الصباح العربي

اقتحم مستوطنون متطرفون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى، انطلاقاً من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، وسط دعوات مقدسية لإحياء الفجر العظيم غدا الجمعة في ساحات الحرم القدسي الشريف.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وعززت شرطة الاحتلال من تواجدها ونشرت وحداتها الخاصة في ساحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، في ظل تضييق الإجراءات بحق المقدسيين والمصلين الوافدين للمسجد الأقصى.

وكثفت المؤسسات والهيئات المقدسية من دعواتها للرباط وشد الرحال للقدس وللمسجد الأقصى وإحياء الفجر العظيم، غدا الجمعة، في ظل دعوات الجماعات الصهيونية لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، علاوة على مواجهة مخططات التهويد والتقسيم الزماني والمكاني التي يتعرض لها الأقصى.

وحذرت الفصائل الفلسطينية في وقت سابق من استمرار عمليات التهويد التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي من خلال توفيرها كافة أشكال الدعم للجماعات الصهيونية لتنفيذ اعتداءاتهم ومخططاتهم في المسجد الأقصى ومدينة القدس بهدف التهويد وتغيير الطابع العربي والإسلامي للمدينة المقدسة، علاوة على المشاريع الاستيطانية التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية بزعامة بنيامين نتنياهو.

مستوطنون يقتحمون الأقصى وينفذون جولات استفزازية في باحاته

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq