الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 06:37 صـ
الصباح العربي

الحوادث

أكاديمية الشرطة تستقبل عدد من الشباب المشاركين بمنحة ناصر للقيادة الدولية

الصباح العربي

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز أحد محاورها على تعميق الثقافات والتعاون المثمر والبناء بينها وبين الكيانات الأممية المعنية والدول المختلفة.. فقد إستقبلت أكاديمية الشرطة نُخبة من الشباب والفتيات المُشاركين ببرنامج منحة ناصر للقيادة الدولية (الدفعة الرابعة) تحت شعار (شباب دول عدم الإنحياز وتفعيل تعاون الجنوب جنوب) - تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية - يُمثلون عدد (60) دولة مختلفة ، والتى تنظمها وزارة الشباب والرياضة.

كان فى إستقبالهم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة وعدد من قيادات الأكاديمية ، حيث رحب سيادته بالوفد الزائر ونقل لهم تحيات السيد/ وزير الداخلية.. ومن جانبه أعرب السيد اللواء وكيل أول وزارة الشباب والرياضة (رئيس قطاع الشباب) عن شكره البالغ لوزارة الداخلية مُمثلة فى أكاديمية الشرطة ، مؤكداً حرصه على تكرار تلك الزيارة التى تُسهم فى تنمية وصقل الخبرات وتعزيز التعاون بين الجانبين.

بدأت فعاليات الزيارة بمُشاهدة فيلم تسجيلى يوضح أنشطة الأكاديمية المختلفة فى سبيل إعداد وتأهيل رجال الشرطة ، أعقبها جولة تفقدية لكيانات الأكاديمية شملت مركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية بمركز بحوث الشرطة، تعرفوا خلالها على الإمكانيات اللوجستية ودور المركز فى تأهيل وإعداد الكوادر الأمنية من الدول الأفريقية ودول الكومنولث فى إطار بروتوكول التعاون الُمبرم بين المركز والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية فى المجالات التى تُمثل إحتياجاً دولياً مثل مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ، وتم مشاهدة عرض تقديمى يتضمن أنشطة المركز فى مجال تعزيز مبادئ حقوق الإنسان ودعم حرياته الأساسية على المستوى (الوطنى – الإقليمى – الدولى).

أعقب ذلك زيارة إلى مقر كلية الدراسات العليا .. والمركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام ، والذى يضطلع بإعداد الكوادر الأمنية (الوطنية والأجنبية) المشاركة فى بعثات حفظ السلام بمنظمة الأمم المتحدة.. تلى ذلك الإنتقال إلى كلية الشرطة ومُشاهدة بعض العروض التدريبية لطلبة وطالبات الكلية.

وقد أعرب الضيوف عن خالص إمتنانهم وشكرهم لوزارة الداخلية مُمثلة فى أكاديمية الشرطة على حفاوة الإستقبال، مشيرين إلى دورها التاريخى والمتميز الذى لا يقتصر على إعداد وتأهيل ضباط على المستوى الوطنى فحسب بل يمتد ليشمل الكوادر الأمنية من الدول العربية والإفريقية.

أكاديمية الشرطة تستقبل عدد من الشباب المشاركين بمنحة ناصر للقيادة الدولية

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq