الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 07:27 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ شمال سيناء: لا صحة لوقف تعويضات ميناء العريش وقريبا مطار العريش دولى بمواصفات عالمية

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

أكد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه لا صحة لوقف التعويضات بمنطقة الميناء لأن قرار الميناء قرار جمهورى ويجرى تنفيذه. وأضاف محافظ شمال سيناء فى تصريحات تم بثها عبر إذاعة شمال سيناء المحلية، أن ميناء العريش البحرى نقلة نوعية كبيرة للمحافظة ومصلحة عليا للوطن وتم تصديق الرئيس على زيادة التعويضات 20% نتيجة ارتفاع الأسعار.

وقال:"نحن نعمل كل يوم فى هذا الإطار والزيادة لكل من لم يصرف التعويض ونسعى أن يستفيد منها الجميع"، مشيرا إلى أنه تم إعفاء المواطنين من سكان حى الميناء من رسوم توصيل المرافق لمبانيهم الجديدة مع رؤساء مجالس إدارات الشركات القائمة لافتا أن هناك سقف زمنى وخطة زمنية لتنفيذ مراحل إخلاء منطقة الميناء وهناك تقرير يومى يتم رفعة فى هذا الإطار.

وقال إنه توجد 4 لجان لصالح موضوع توسعة ميناء العريش البحرى وقد يكون هناك أعضاء مكررين فى بعض اللجان وخلال الأيام القادمة سيتم تعديل تشكيل لجنة التظلمات الخاصة بتقدير التعويض لسكان الميناء لتصبح تحت إشراف نائب المحافظ.

كما أعلن محافظ شمال سيناء، انه سيتم الانتهاء من تنفيذ المحور الساحلى فى المواعيد المقررة، وأن مطار العريش مخطط لة أن يكون مطار دولى بمواصفات عالمية وتكلفة تطويره عالية ومجهز للعمل بأحدث الأجهزة التى ستجعله لا يتوقف لثانية واحدة، وانه جارى العمل فى أعمال الحصر على الطريق الدائرى الجديد وقريبا سيتم صرف التعويضات، لافتا إلى أنه سيتم استكمال شبكات التليفونات مع استكمال خطوط الكهرباء بالمناطق العائدة بالشيخ زويد وعملهم يتم طبقا للأولويات وشبكات الاتصالات أصبحت كلها G4.

 

شمال سيناء ميناء العريش سيناء العريش محافظ شمال سيناء

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq