الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 03:15 مـ
الصباح العربي

الرياضة

تصفيات الأمم الأوروبية.. رونالدو يسجل الظهور 199 دولياً أمام البوسنة

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يقود النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو منتخب بلاده البرتغال في مواجهة البوسنة والهرسك، مساء اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة إلا الربع، على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بألمانيا.

ويستعد رونالدو لتحقيق رقم قياسي جديد، بالظهور في المباراة الدولية رقم 199 مع منتخب البرتغال، عندما يواجه البوسنة والهرسك، كأكثر لاعبي العالم في المشاركات الدولية، كما يحتل صدارة ترتيب الهدافين على الصعيد الدولي برصيد 122 هدفًا.

تصفيات الأمم الأوروبية

ويتصدر منتخب البرتغال ترتيب المجموعة العاشرة، برصيد 6 نقاط، من الانتصار في مباراتين، بينما يأتي سلوفاكيا في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 4 نقاط، من انتصار وحيد على البوسنة وتعادل أمام لوكسمبورج.

تصفيات الأمم الأوروبية

ويقود الحكم دافيدي ماسا مباراة البرتغال أمام البوسنة، على ملعب النور في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة.

وأحرز كريستيانو رونالدو 122 هدفا مع منتخب البرتغال خلال مشاركته فى 198 مباراة بجميع البطولات فى مسيرته الدولية التى بدأت عام 2003 حتى الآن، بالإضافة إلى 43 تمريرة حاسمة في إجمالي 15.634 دقيقة مشاركة.

ويتفوق رونالدو في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بقميص منتخب البرتغال على جواو موتينيو صاحب المركز الثانى برصيد 146 مباراة، يليه بيبي ثالثا برصيد 133 مباراة.

وفى قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرتغالى، يأتي رونالدو في الصدارة متفوقا بفارق كبير على باوليتا صاحب المركز الثانى برصيد 47 هدفا.

 

 

كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال البوسنة والهرسك تصفيات الأمم الأوروبية الأمم الأوروبية يورو 2024

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq