الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 08:37 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

النفط يصعد بدعم تصريحات مائلة للتشديد متوقعة من الاحتياطي الاتحادي الأمريكي

الصباح العربي

انتعشت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء، لتتعافى من خسائر تكبدتها في الجلستين السابقتين، وذلك بدعم توقعات خروج مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بتصريحات تميل للتشديد النقدي في وقت لاحق من يوم الأربعاء وتراجع محتمل لمخزونات الخام الأمريكية، وهو ما طغى أثره على مخاوف مرتبطة بالطلب الصيني.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا إلى 76.13 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا إلى 71.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 0611 بتوقيت جرينتش.

وقالت إيه.إن.زد ريسيرش في مذكرة “نتوقع أن يقدم رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (جيروم) باول شهادة نصف سنوية مائلة للتشديد أمام الكونغرس تعكس متوسط توقعات اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة لمعدلات فائدة أعلى في الأشهر المقبلة وتضخم أكثر مرونة على المدى القريب”.

وستقدم على الأرجح شهادة باول أمام الكونغرس في وقت لاحق من يوم الأربعاء مؤشرات على التحركات المستقبلية لأسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.

كما لاقت الأسعار دعما بتراجع محتمل في مخزونات الخام الأمريكية، إذ توقع استطلاع رأي أجرته رويترز شمل خمسة محللين انخفاض مخزونات الخام بنحو 400 ألف برميل في المتوسط في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو/حزيران.

ومما حد من المكاسب الضبابية حيال سرعة تعافي الطلب من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، غير أن المحللين متفائلون بارتفاع الطلب قريبا بدعم خفض أسعار القروض الأساسية.

النفط يصعد بدعم تصريحات مائلة للتشديد متوقعة من الاحتياطي الاتحادي الأمريكي

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq