الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 10:37 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي يلتقي رئيس المجلس الأوروبي على هامش انعقاد قمة ميثاق التمويل بباريس

الرئيس السيسي ورئيس المجلس الأوروبي
الرئيس السيسي ورئيس المجلس الأوروبي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، في باريس، شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، على هامش انعقاد قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس رحب باستمرار التواصل مع رئيس المجلس الأوروبي، معرباً عن التقدير للعلاقات المصرية الأوروبية، ومؤكداً الاهتمام بتطويرها وتعميق الشراكة بين الجانبين، أخذاً في الاعتبار التشارك في الجوار الإقليمي المتوسطي، وأهمية التنسيق المشترك في التصدي للتحديات الإقليمية والدولية.

وأعرب رئيس المجلس الأوروبي عن تقديره للتواصل مع الرئيس السيسي والاستماع لموقف مصر من القضايا المطروحة، خاصةً في ظل كون مصر شريكاً إستراتيجياً مهماً للاتحاد الأوروبي، ومؤكداً رغبة الاتحاد في مواصلة دفع التعاون مع مصر على مختلف المستويات.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول متابعة تطورات مختلف أوجه العلاقات بين الجانبين، في إطار وثيقة "أولويات المشاركة المصرية الأوروبية حتى عام 2027"، التي تمثل مساراً حيوياً لمزيد من تعميق الشراكة المصرية الأوروبية خلال السنوات المقبلة في كافة المجالات.

 وتطرق اللقاء إلى التباحث بشأن أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك، وثمن رئيس المجلس الأوروبي في هذا الإطار الجهود المصرية المُقدرة من قبل الاتحاد الأوروبي تجاه مختلف القضايا التى تمثل تحديات بالمنطقة وتمس الأمن والاستقرار بدول المتوسط، خاصةً على صعيد استضافة الملايين من اللاجئين على أرض مصر وكذلك منع الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وأيضاً تجاه إحلال السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

وتم مناقشة تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، فضلاً عن مستجدات الأزمة الراهنة في السودان الشقيق، حيث توافق الجانبان بشأن أهمية مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة، من أجل تكثيف الجهود لمساعدة السودان على تجاوز هذه الأزمة، وذلك على نحو يراعي مصالح الشعب السوداني في هذا الصدد والأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعاني منها.

الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة الرئيس لباريس  شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq