الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 11:05 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الشعبة العامة للذهب: 10% زيادة في مصنعية المشغولات الذهبية

الذهب
الذهب

أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية عن زيادة قيمة المصنعية للمشغولات الذهبية بنسبة 10% بدءا من الشهر المقبل طبقا لما هو مقرر تنفيذه بناءا على بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع بين الشعبة ومصلحة الضرائب المصرية، كما ستعتبر السبائك عيار 24 وزن 100 جرام فأقل من المشغولات الذهبية بدءا من الشهر المقبل بناءا على قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الصادر برقم 94 لسنة 2023.

وأوضح هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب، أن الزيادة المقرر تطبيقها على مصنعية المشغولات الذهبية يأتي ضمن بنود بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع مع مصلحة الضرائب لوضع أسس المحاسبة الضريبية لتجارة المشغولات الذهبية.

وأشار إلى أن تلك الزيادة لن تشكل تحركا للأسعار أو عبء على المستهلك حيث لن تتخطى قيمتها جنيهان بحد أقصى لكافة عيارات الذهب من المشغولات الذهبية.

وعن قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية باعتبار السبائك وزن 100 جرام فأقل من المشغولات الذهبية فأشار إلى أنه قرار جيد ورفع من وزن الحد الأدنى لوصف السبائك من الذهب الخام واعتبارها من ضمن المشغولات الذهبية إلى 100 جرام بدل من أونصة بما سيخضع السبائك وزن 50 و100 جرام للمعاملة الضريبية للمشغولات الذهبية.

 

 

 

 

التجارى التموين والتجارة التنفيذي التجارة الداخلية السبائك

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq