الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 11:59 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مستشار الرئيس يكشف خطة الدولة بجميع المستشفيات العامة

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، خطة الدولة بجميع المستشفيات العامة واستعدادا لحدوث أي طارئ.

وقال خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى الفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، إن الكوادر الطبية من واجبهم خلال المناسبات والأعياد تواجدهم بشكل كامل في جميع المستشفيات العامة استعدادا لاي ظرف طارئ ان حدث.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية، إن تواجد الكوادر الطبية في المستشفيات العامة والخاصة هي للاستجابة السريعة والفورية في حالة حدوث طوارئ خاصة وأن البلاد تشهد المواطنين يستمتعون حاليا بالخروج الي الحدائق والملاهي وايضا الي الشواطئ، فهذا واجبهم وليس بجديد.

وأضاف أن خطة الدولة بجميع المستشفيات العامة واستعداد لحدوث أي طارئ حيث أن عربات الإسعاف لديها علاج لمعظم حالات الطوارئ ونقل الدم وجاهزية المستشفيات جميعها على مستوى المحافظات على مدار الـ24 ساعة بكامل التخصصات.

وأشار إلى أن المستشفيات مجهزة من حيث بنوك الدم والمعامل والاشعة وايضا غرف العمليات والرعاية المركزة بالإضافة إلى الكوادر الطبية والمساعدة والتمريضية، وهناك فرق الانتشار السريع والتي تتكون من تخصصات الطوارئ مثل مخ واعصاب تخدير ورعاية مركزة وغيرها من التخصصات، ويهدف دورها في الذهاب الى المستشفيات التي لديها عجز او عدم امكانية للتخصصات المجهزة بها فرق الانتشار السريع إلى المستشفى لتقديم الخدمة بشكلها المثل.

كما هنأ تاج الدين، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

المستشفيات العامة رئيس الجمهورية محمد عوض تاج الدين الصحة والوقاية الكوادر الطبية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq