الصباح العربي
الخميس، 16 مايو 2024 05:41 مـ
الصباح العربي

الأخبار

«أبو بطيحة» ردًا على «طنطاوي والزاهد»: يستهدفون تفريغ الساحة لخدمة أجندة ممنهجة ومحاولة واهية لكسب رصيد زائف

الصباح العربي

أعرب الدكتور سعد أبو بطيحة، المحلل السياسي، عن رفضه واستنكاره الشديدين، للتصريحات التي خرج بها البرلماني السابق أحمد الطنطاوي ومدحت الزاهد، رئيس حزب التيار الشعبي الاشتراكي، مؤخرا، والمطالبة بضرورة عدم خوض الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة ضمانا لنزاهة الانتخابات، لافتا إلى إن الترشح للانتخابات الرئاسية حق كفله الدستور والقانون لكل مواطن مصري تتوافر بشأنه شروط الترشح، مستنكرا أن تأتي هذه التصريحات من رؤساء أحزاب مصرية وسياسيين طالما نادوا بضرورة احترام الدستور والقانون.

وأكد الدكتور سعد أبو بطيحة، أن هذه التصريحات تعبر عن "إفلاس سياسي" حقيقي مردود على أصحابه، مشيرا إلى أنه كان الأجدى لهؤلاء عرض برنامجهم الانتخابي على الشعب ومحاولة الوصول إلى قناعة المصريين بدلا من محاولات تشويه المشهد السياسي وإثارة البلبلة بين جموع المصريين قبل أن تبدأ العملية الانتخابية ومحاولة تصدير صورة مشوهة للخارج عن الانتخابات الرئاسية في مصر.

وراهن المحلل السياسي، على وعي وإدراك الشعب المصري في اختيار مرشحه الأنسب للمرحلة الحرجة الراهنة واللاحقة التي تمر بها البلاد، والتي تتطلب تكاتف كل الجهود وبذل المزيد من العطاء من أجل العبور الآمن إلى آفاق أرحب، مشددا على أن المصريين باتوا الآن أكثر وعيا من أي وقت مضى.

وقال الدكتور سعد أبو بطيحة، إنه تابع عن كثب مجريات الأحداث السياسية والإعلامية والمواقف التي تمس الوطن والمواطنين، معبرا عن تعجبه من موقف هؤلاء الذين يتشدقون في حديثهم عن الحريات والحقوق الدستورية والقانونية بينما يشترط هؤلاء عدم خوض الرئيس لجولة انتخابية جديدة.

وقال إن ما سبق يمثل فصاما وانتهاكا صارخا للدستور والقانون، ولعل هدف صاحب التصريحات تفريغ الساحة لخدمة أجندة ممنهجة، أو محاولة واهية لكسب رصيد زائف لمرشح هؤلاء.

وأدان الدكتور سعد أبو بطيحة، تصريحات هؤلاء بشأن شيطنة الساحة وتشويه المشهد لأهداف أو أغراض شخصية ؛ وحول حديث هؤلاء عن الإعلام، فإن كافة البرامج لا تخلو من ضيوف المعارضة بينما يجور دوما أثناء اللقاءات بمبدأ الصوت العالي على حقوق الآخرين.

وأضاف، أن التصريحات غير المسئولة لا تخلو من التخوين والتشكيك في الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس السيسي ليكون أول وأفضل ساحة للتعبير عن الآراء وتسع كل الأصوات دون تمييز؛ وتحاول بعض الأبواق اختزال الحوار في ملف الإفراج عن المسجونين بأحكام قضائية دون الاهتمام بالملفات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها والتي هي أولى أولويات المواطن المصري.

ويرى الدكتور سعد أبو بطيحة، أن دعوة هؤلاء إلى قصر الحوار على المعارضة والسلطة _ بحسب قوله_ هو غاية الإقصاء والتغول علي حقوق الآخرين، ومن العجب أن تخرج تلك التصريحات تزامنا مع احتفالات مصر بالذكري العاشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة التي خرج فيها الشعب ضد جماعة استغلت الدين لإقصاء الجميع ؛ وهؤلاء يتشدقون بالحريات والديمقراطية ويقاتلون لإقصاء الآخرين.

وإذ يُحذر الدكتور سعد أبو بطيحة، في ختام حديثه، من أبواق التخوين والهدم من الداخل والرهان علي وعي الشعب المصري الذي لن يسمح بالانزلاق في هوة الفوضي والانفلات.

أبو بطيحة ردًا على طنطاوي والزاهد يستهدفون تفريغ الساحة لخدمة أجندة ممنهجة ومحاولة واهية لكسب رصيد زائف

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq