الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 11:02 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يؤكد اهتمام الهيئة بتعزيز الشراكة وجذب الإستثمارات مع الخبرات العالمية

الصباح العربي

استقبل اللواء أ.ح مهندس " مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع , السيد " دميتري خاريتونشيك" نائب وزير الصناعة بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق , وبحضور السيد " سيرجي تيرنتيف" سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة .

تأتي هذه الزيارة في اطار مجهودات الهيئة العربية للتصنيع لتعزيز الشراكة وفتح آفاق جديدة من التعاون والإستثمارات المشتركة, في ظل رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

خلال الزيارة ، تم عرض رؤية الهيئة العربية للتصنيع بشان تعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك تدريب الكوادر البشرية .

كما تناولت المباحثات, بحث عقد الشراكات, بالإستفادة من الإمكانيات التصنيعية بالعربية للتصنيع وما تتمتع به الصناعة البيلاروسية من خبرات في العديد من الصناعات ومنها الدفاعية والسكك الحديدية وصناعة السيارات ووسائل النقل صديقة البيئة والجرارات الزراعية والأثاث والصوامع والمعدات الزراعية والطاقة المتجددة ومحطات معالجة المياه والصناعات الطبية والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ومجالات التصنيع المتعددة.

في هذا الصدد، أعرب اللواء أ.ح مهندس " مختار عبد اللطيف " عن اعتزازه بزيارة الوفد البيلاروسي , مؤكدا أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية وخفض الواردات وفتح مجالات جديدة من التعاون مع كبري الخبرات المتخصصة العالمية .

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع بقوة لتعزيز الشراكة وجذب الإستثمارات مع الخبرات الدولية في كافة المجالات الصناعية , لافتا أن الهيئة تتمتع بمرونة لوائحها ذات الصفة الدولية0

,وأشار أن المباحثات تناولت التعاون في مجالات صناعية جديدة وفقا لأحدث آليات التصنيع الرقمي , موضحا بحث زيادة الفرص التسويقية للمنتجات المشتركة في أسواق الدول الأفريقية والعربية .

من جانبه ,أكد السيد " دميتري خاريتونشيك" نائب وزير الصناعة البيلاروسي أن السوق المصري جاذبا للإستثمارات البيلاروسية ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة الأفريقية والعربية, لافتا لحرص كبري الشركات البيلاروسية وتطلعهم للتعاون وعقد الشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع , الظهير الصناعي للدولة المصرية ,في كافة مجالات الصناعة المتعددة, خاصة أن هناك تعاون متميز وتاريخي بين الهيئة العربية للتصنيع وكبري الشركات البيلاروسية في العديد من مجالات الصناعة .

وبدروه , أشاد السيد " سيرجي تيرنتيف " سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة .بالقدرات التصنيعية المتطورة التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع،ورؤيتها الطموحة لزيادة نسب التصنيع في مختلف الصناعات , والتي تشجع كبري الشركات البيلاروسية للتعاون وتبادل الخبرات ، مؤكدا أنه يستهدف بهذه الزيارة بحث عقد شراكات مشتركة جديدة طويلة الأجل في كافة مجالات الصناعة وتدريب الكوادر البشرية .

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يؤكد اهتمام الهيئة بتعزيز الشراكة وجذب الإستثمارات مع الخبرات العالمية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq